المحليات

أمانة جدة وأرامكو تناقشان حوكمة الأمن السيبراني

جدة – إبراهيم المدني

شاركت أمانة محافظة جدة في ورشة عمل حوكمة الأمن السيبراني، التي عقدتها أرامكو على مدى يومين بمقرها في حي المساعدية بجدة وناقشت عددا من الموضوعات ذات العلاقة بأمن المعلومات، حيث شارك مدير أمن المعلومات بالأمانة المهندس سامي بن عبدالله الزهراني وعدد من منسوبي إدارتي أمن وتقنية المعلومات ، وشارك مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال إدارة برنامج الأمن السيبراني بشركة أرامكو السعودية.

ناقش اللقاء أبرز الأخطار والتهديدات في هذا المجال وكيفية إدارتها والتصدي لها عن طريق بناء برنامج أمن سيبراني فعّال للجهة، فيما تأتي الورشة ضمن سلسلة ورش عمل مشتركة ستنعقد خلال الفترة المقبلة.

وثمَّن المهندس سامي الزهراني التعاون الإيجابي والمميز من أرامكو السعودية، لافتاً إلى أن ورشة العمل كانت ملهمة ومحفزة لوضع رؤية مستقبلية طموحة، ونوه بجهود وكفاءات فريق الأمن السيبراني في أرامكو، متطلعا لمزيد من التعاون المشترك والتبادل المعرفي .

وفي سياق متصل وبتوجيه من معالي أمين جدة صالح بن علي التركي نفذت إدارة المراجعة الداخلية في الأمانة بالتنسيق مع إدارة أمن المعلومات برنامجا توعويا داخليا عن الأمن السيبراني استهدف 25 موظفا من منسوبي الأمانة، واستعرض البرنامج مفهوم الأمن السيبراني والأنظمة والقوانين المرتبطة به إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *