الأولى

التحالف: نسعى لإنجاح الجهود السياسية وإنهاء الانقلاب باليمن

البلاد : متابعات

جدد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، التأكيد على سعيه إلى إنجاح الجهود السياسية وإنهاء الانقلاب في اليمن، بالتوازي مع مواصلة عمليات الإغاثة لدعم الشعب اليمني، والتعاون مع الأمم المتحدة والوكالات الدولية

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي إن العمليات العسكرية النوعية متواصلة في حضرموت ومناطق أخرى، مضيفًا: “وجدنا بعض الأسلحة إيرانية الصنع مع أعضاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”.

وأشار إلى أن التحالف نفذ عملية عسكرية نوعية على أحد المواقع المخصصة لتخزين الطائرات بدون طيار تابع لمليشيا الحوثي في صنعاء، قائلا: “الحوثيون يواصلون اتخاذ المدنيين اليمنيين دروعا بشرية”.

ونفى المالكي صحة ما زعمته تقارير إعلامية عن تزويد تنظيم القاعدة بأسلحة أمريكية، مؤكداً أن المليشيات الحوثية تقوم بعمليات ممنهجة ضد أبناء مديرية حجة، إضافة إلى خرقها وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ، مشيراً إلى أن الانقلابيين خرقوا اتفاق السويد أكثر من 1400 مرة.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن الحوثيين ينشرون الدبابات والآليات العسكرية بالقرب من المدارس والأحياء السكنية، موضحاً أن إجمالي عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية بلغ 218 صاروخاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.