المحليات

أمير مكة يطلع على أعمال جائزة الأمير عبدالله الفيصل

جدة- واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف ، على أعمال لجان جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي ، وذلك خلال استقبال سموه في مقر الإمارة بجدة ، مدير الجامعة أمين الأكاديمية الدكتور حسام زمان.

واستمع سمو الأمير خالد الفيصل إلى شرح عن أعمال اللجان بعد إغلاق باب الترشيحات ، وبدء مراحل الفرز ، والتحكيم لإصدار القائمة القصيرة للمرشحين للفوز ، تمهيداً لاختيار الفائزين بفروع الجائزة الثلاثة “التجربة الشعرية ، والشعر المسرحي ، والشعر المغنى”.

وبحسب الدكتور زمان ، فقد تلقت الجائزة العديد من المشاركات من وزارات الثقافة العربية وبعض الجامعات والمنظمات المتخصصة في الشأن الثقافي والشعر العربي ، إذ وصل عدد الدول المشاركة ١١ دولة عربية ، وذلك في فروع المسابقة الثلاثة ، التي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها مليون ريال.

يُذكر أن أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف أطلقت في شهر نوفمبر الماضي جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي بفروعها الثلاثة المتمثلة في الشعر العربي ، والشعر المسرحي ، والشعر المُغنى ، وتستعد لإعلان الفائزين بجوائزها ، في 21 مارس المقبل ، بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشعر العالمي.

من جهة ثانية استقبل الأمير خالد الفيصل، بمقر الإمارة في جدة، مدير شرطة المنطقة اللواء عيد العتيبي ، واستمع إلى نبذة عن أعمال القطاعات الأمنية خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية المزمع تنفيذها.
وثمّن سموه الجهود التي تبذلها القطاعات الأمنية بالمنطقة كافة, وحثهم على بذل المزيد من الجهود بما يحقق بعد توفيق الله الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.