الرياضة

16 ناديا خليجيا يتنافسون على لقب أول بطولة نسائية لكرة القدم

الدمام- حمودالزهراني

من المقرر أن يتنافس 16 ناديا من أربع دول خليجية هي، المملكة، والإمارات، والبحرين، والكويت، على لقب أول بطولة خليجية نسائية تحت عنوان ( الكرة تجمعنا ) في البطولة التي سوف تنطلق مطلع مارس المقبل على الصالة الخضراء طريق الدمام الخبر، فعاليات كرة القدم النسائية التي ستقام على مستوى دول الخليج العربي، وسيمثل 200 لاعبة كرة قدم من الفتيات ، في مسابقة ضخمة تنظم بهذا الطريقة لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بما يتفق مع العادات والتقاليد الاجتماعية والإسلامية.

وسوف تنظم هذه الفعاليات من خلال شركة لونكوم برئاسة سناء العتيق، حيث أكدت أن هذه الفعاليات ستكون في الصالة المغلقة وخاصة بالنساء فقط، مع الأخذ بالاعتبار كل مقومات نجاحها وسط بيئة نسائية بحتة، على أن يذهب جزء من ريع الفعاليات للمبادرات الاجتماعية، ونحو 70% منها لحاضنة أعمال نسائية رياضية.

وأوضحت العتيق، أن الشركة تنظم هذه البطولة بنظام الإقصاء، وقدرت ساعات التدريب التي ساهمت فيها البطولة لعشرة أندية سعودية بـ 8640 ساعة حتى انطلاق الفعاليات.

وبينت أن الفعاليات ستقام مطلع مارس، وتستمر لستة أيام بهدف أن تمارس الفتاة كرة القدم بشكل احترافي وفي بيئة محافظة، ضمن العادات والتقاليد الإسلامية.

معربة عن عميق شكرها للاعبة ومدربة مؤسسة أول فريق في المنطقة الشرقية لكرة القدم للفتيات، وهو فريق الشعلة، كما أعربت العتيق عن شكرها للدعم الكبير التي وجدته هذه الفعاليات من الرياضة المجتمعية، متمثلة بصاحبة السمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، والشيخة نعيمة الصباح من الكويت رئيسة اللجنة النسائية الرياضية في مجلس التعاون الخليجي، والشيخة حياة آل خليفة من البحرين رئيسة اللجنة الرياضية النسائية الأولمبية العربية.

وستدار هذه الفعاليات بقيادة تحكيم سيدات من البحرين في الصالة الخضراء، التي تتسع لعدد خمسة آلاف مشجعة وتستوعب مباريات الألعاب المختلفة، وبعد موافقة إمارة المنطقة الشرقية على إقامة الحدث.

وسوف يسبق انطلاق الفعاليات حفل افتتاح ضخم ستشارك فيه 50 فتاة، يقدمن أغنية بالغتين العربية والإنجليزية مع فيديو كليب يوضح إنجازات المراة السعودية على مر الأعوام السابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *