الرياضة

تفوق لافت للأندية الإسبانية والإيطالية

فاز فريق تشيلسي مالمو السويدي 1/2على مالمو في السويد.

في ذهاب دور الـ 32 من الدوري الأوروبي.

منح روس باركلي التقدم لتشيلسي، الفائز باللقب في 2013، من مدى قريب بعد نصف ساعة وأضاف أوليفييه جيرو هدفه الخامس في أربع مباريات في البطولة بكعب القدم بعد تمريرة ويليان العرضية في الدقيقة 59.

فيما أحرز أندرس كريستيانسن هدفا جميلا لمالمو بعد هجمة مرتدة ليجعل النتيجة 2-1 لكن الفريق السويدي لم يستطع إدراك التعادل، واستمتع فريقان من إيطاليا بالفوز إذ انتصر نابولي 3-1 على مستضيفه زوريخ في سويسرا فيما هز لاوتارو مارتينيز الشباك في الدقيقة 39 من ركلة جزاء ليمنح إنترناسيونالي التفوق 1-صفر على مستضيفه رابيد فيينا.

وفي المواجهة الوحيدة بين فريقين قادمين من دوري الأبطال فاز بنفيكا 2-1 على مستضيفه غلطة سراي إذ افتتح سالفيو التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

وأدرك كريستيان لوينداما التعادل لصاحب الأرض بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني لكن حارس سيفيروفيتش هداف بنفيكا خطف الفوز لفريقه بعد ذلك بعشر دقائق.

وكانت ليلة جيدة لأندية إسبانيا بعد انتصار بلنسية وأشبيلية وفياريال خارج ملاعبهم فيما اكتفى ريال بيتيس بتعادل متأخر في فرنسا مع ستاد رين.

وفي جلاسجو افتتح دينيس تشيريشيف التسجيل لبلنسية ضد سيلتيك قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة بدأها روبن سوبرينو.

وتبدلت الأدوار في الشوط الثاني إذ صنع تشيريشيف هدفا لسوبرينو.

وكان هدف ألفونسو بيدرازا بعد ثلاث دقائق من البداية كافيا ليفوز فياريال 1-صفر على مستضيفه سبورتنج لشبونة ويحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في البطولة هذا الموسم.

وتغلب أشبيلية على مستضيفه لاتسيو بالنتيجة ذاتها في روما بفضل هدف وسام بن يدر من مسافة قريبة في الدقيقة 22.

وتأخر ريال بيتيس 2-صفر بعد عشر دقائق في رين الذي بلغ أدوار خروج المغلوب لأول مرة في البطولات الأوروبية.

وقلص الفريق الإسباني الفارق في الدقيقة 32 عبر جيوفاني لو سيلسو لكن حاتم بن عرفة أعاد تقدم صاحب الأرض بفارق هدفين بركلة جزاء في نهاية الشوط الأول.

وكان بيتيس الطرف الأفضل في الشوط الثاني وجعل سيدني النتيجة 3-2 بضربة رأس ثم أدرك المكسيكي الشاب دييجو لاينيز تعادلا مستحقا قبل صفارة النهاية.

وتقام مباريات الإياب يوم 21 فبراير شباط ما عدا المواجهة بين أشبيلية ولاتسيو والتي تقام قبل ذلك بيوم واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *