الإقتصاد

اتفاقية بين المملكة و(ايفاد) لتعزيز العلاقات مع دول التعاون

الرياض- واس

وقع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “ايفاد” جيلبير أنغبو مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة والصندوق لإنشاء مكتب للعلاقات مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 42 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “ايفاد” التي عقدت في مدينة روما بجمهورية إيطاليا يومي 14 و 15 فبراير الجاري، تحت عنوان “الابتكار الريفي وريادة الأعمال”.

وأوضح معاليه أن الاتفاقية تهدف إلى مواصلة تعزيز الشراكة والتعاون بين الصندوق والدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومؤسساتها الإنمائية والمالية، وتوسيع برامج الصندوق, والتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الخيرية.

من جانبه, أكد مندوب المملكة الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” الدكتور محمد بن أحمد الغامدي أن توقيع هذه الاتفاقية مع الصندوق سيعزز الاستفادة القصوى من الصندوق عبر زيادة التعاون الفني وتقاسم المعرفة والخبرة ونقلها، وتسهيل تنفيذ البرامج الإقليمية.

يُذكر أن المملكة لها إسهامات بارزة في إنشاء الصندوق في عام 1977م، وتُعد داعماً رئيساً للصندوق على مدى السنوات الـ 40 الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.