المحليات

مركز الملك سلمان يدشن مشروعات كثيفة العمالة وينظم ندوات باليمن

لحج-مأرب- واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية حالمين بمحافظة لحج مشروعات كثيفة العمالة والتي تهدف إلى تنفيذ برامج غنية بفرص العمل وتحسين البنى التحتية في المحافظات المستهدفة، حيث تم البدء بتنفيذ مشروع بناء وإصلاح مدرجات زراعية في المديرية ، حيث يوفر المشروع فرص عمل لأبناء المديرية، يستفيد من هذا المشروع 80 فرداً بصورة مباشرة و 400 بصورة غير مباشرة .

وعقد المركز بمدينة مأرب أمس ندوة عن خطورة تجنيد الأطفال، ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية في اليمن.

وقُدم في الندوة ثلاث أوراق عمل، الأولى عن ظاهرة تجنيد الأطفال وكيفية الحد منها، إضافة إلى الخلفية الاجتماعية والسياسية التي أفضت إلى هذه الظاهرة التي تعد جريمة بحق الأطفال في اليمن، وأن من اسبابها جهل الآباء بمخاطرها وكذلك الفقر والغفلة التي غرست فيهم، واستعرضت الورقة الثانية أنشطة البرنامج الذي يستهدف الأطفال، ممن جندتهم الجماعات المسلحة، وكيف تتم عملية تأهيلهم، وإعادتهم إلى المدارس.

وفي الورقة الثالثة تم التطرق للتأهيل النفسي والاجتماعي الذي يخضع له الأطفال.
وفي نهاية الندوة تم عرض فيديو لمخرجات المشروع حتى مرحلته السابعة والثامنة، والذي يموله المركز منذ 1 أغسطس 2017م.

ونظم المركز دورتي الإسعافات الأولية وصيانة الجوالات في عدن ويسعى المشروع إلى تحسين معيشة 65 متدربة حيث تتلقى 30 متدربة أساسيات التمريض المنزلي وكيفية تقديم الإسعافات الأولية حال حدوثها في المنازل، و تتلقي 35 متدربة مهارات صيانة الجوالات بمختلف أنواعها والتعرف على مكونات الجوالات وكيفية تركيب قطع الغيار.

ووزع المركز 1,750 كرتونًا من التمور في حارة الشبكة وقريتي شوميت وترعم التابعة لمديريتي الغيضة ومنعر بمحافظة المهرة، يستفيد منها 10,500 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.