الإقتصاد

(لقاءات) في 13 منطقة لدعم التدريب والتوظيف

الرياض- البلاد

يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، إقامة “ملتقى لقاءات” بـ 13 منطقة في المملكة، وذلك للتعريف بالبرامج والمُمَكنات والخدمات التي يقدمها الصندوق بالتعاون مع شركائه، وعرض الفرص الوظيفية والتدريبية للباحثين والباحثات عن عمل والطلاب، وأصحاب ورواد الأعمال، سعياً إلى رفع المهارات وتوطين الفرص الوظيفية، وتمكين القوى العاملة في سوق العمل.

وأوضح مدير عام الصندوق الدكتور محمد بن أحمد السديري أن الصندوق يعمل على عدة برامج ومبادرات بالشراكة والتكامل مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، لدعم أبناء وبنات الوطن وتمكينهم من الفرص الوظيفية في سوق العمل، والاستثمار في رأس المال البشري، ورفع المستوى المعرفي والمهاري لأصحاب العلاقة بسوق العمل من خلال ورش عمل وندوات ومحاضرات توعوية وإرشادية ستعقد خلال أيام الملتقى، والتي يجتمع فيها الباحث عن عمل بصاحب العمل الباحث عن موظف.

وأشار الدكتور السديري إلى أن اللقاءات يستهدف بناء شراكة إستراتيجية فعالة مع عددٍ من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص، وإتاحة قاعدة بيانات موسعة لمختصي سوق العمل.

وتحتضن العاصمة الرياض أولى فعاليات ملتقى “لقاءات الرياض 2019م” خلال الفترة 26 – 28 جمادى الثاني 1440هـ، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة عددٍ من منشآت القطاع الخاص، حيث سيُعرض خلال الملتقى مجموعة من الفرص الوظيفية والبرامج التدريبية والإرشادية الموجهة للباحثين والباحثات عن عمل، والطلاب والطالبات، ورواد وأصحاب الأعمال، والموظفين والموظفات، إضافة إلى عقد جلسات وورش عمل وندوات مصاحبة للملتقى.

وستستضيف كل من محافظة جدة في منطقة مكة المكرمة، ومدينة الدمام في المنطقة الشرقية، فعاليات الملتقى خلال العام الجاري 2019م، إلى جانب مناطق المملكة. وخصص الملتقى خمسة مسارات تحتــوي علــى جميــع الخدمــات والبرامــج التــي يقدمهــا الصنــدوق هي: مسار الباحثين عن العمل، ويهـدف إلى توجيـه وإرشـاد الباحثيـن عـن العمـل ومسـاعدتهم فـي إيجـاد الفـرص لهـم، وتوجيههـم إلى جميـع المنصـات التـي يُمكنهـم مـن خلالهـا الحصـول علـى فـرص وظيفيـة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.