الرياضة

سان جيرمان يهزم المانيو وروما يتخطى بورتو بدوري الأبطال

إعداد : محمود العوضي

وضع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قدما في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا؛ بعدما تمكن من الفوز على مُضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بهدفين مقابل لاشيء على ملعب “أولد ترافورد” في مباراة الذهاب، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما استطاع روما تحقيق الانتصار على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1.

لم تمر سوى دقائق قليلة، حتى كاد الأرجنتيني أن يضيف الهدف الأول لباريس سان جيرمان، لكن حكم الراية رفع شارته على وجود تسلل، ليواصل أبناء العاصمة الفرنسية صحوتهم، بالضغط على مرمى الحارس الإسباني ديفيد دي خيا. وواصل باريس سان جيرمان ضغطه بالشوط الثاني، عبر التمريرات البينية التي تفوق فيها على خصمه، حيث حاز على ركنية في الدقائق الأولى، نجح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في تمريرها إلى زميله المدافع بريسنال كيمبيمبي الذي أسكنها في شباك الشياطين الحمر بالدقيقة (53).

وظن الجميع أن مانشستر يونايتد سيظهر ردة الفعل التي ظهر بها في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، ومتصدر جدول الترتيب الحالي نجح في إضافة الهدف الثاني، عبر المهاجم الشاب كيليان مبابي في الدقيقة (60). حاول مانشستر يونايتد تذليل فارق الهدفين، بهدف عبر مهاجميه، لكن مدافعي سان جيرمان،وقفوا بالمرصاد أمام كل الفرص، ليخطفوا فوزاً ثميناً على الشياطين الحمر، بهدفين مقابل لاشيء. وفي المباراة الأخرى، على ملعب “الأولمبيكو” بروما، أحرز الشاب نيكولو زانيولو هدفين ليمنح روما الفوز 2-1 على ضيفه بورتو.

واصل زانيولو البالغ عمره 19 عاما التألق هذا الموسم وسجل مرتين في غضون ست دقائق بالشوط الثاني؛ ليصبح أصغر لاعب إيطالي يسجل هدفين في مباراة واحدة بدوري الأبطال.وأحرز البديل أدريان لوبيز هدف تقليص الفارق سريعا لبورتو، وهو الهدف الذي ربما يكون حاسما في تحديد المتأهل إلى دور الثمانية. وأنهت المباراة سلسلة من خمسة انتصارات متتالية في أوروبا لبورتو الذي يستضيف روما في مباراة الإياب في السادس من مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *