اجتماعية مقالات الكتاب

(مستر) ابتسامة

•لا تغيب عنه الابتسامة في كل الاحوال حتى في اصعب المواقف يبتسم من الوهلة الاولى، لشخصيته شعور بانه يعاني من خلل في نفسيته لكنه بعد وقت يتضح بانه بكامل قواه العقلية ابتساماته المتكررة اعطت الفرصة لاطلاق مسمى عرف به بدلا من اسمه الحقيقي وهو ” مستر ابتسامة ” ، من يراه يعتقد انه ولد مبتسما او ان أمه في بداية حملها به كانت تفكر في انسان مبتسم او تحلم بذلك لهذا عاش حياته مبتسما لايعرف ” العبوس ” طريقا اليه كذلك نادرا جدا ما يزور المستشفى اغلبها للاطمئنان على صحة قريب او صديق .

•وجهه بتفاصيله يبتسم ، في مراحل الدراسة الاولى اقام علاقة قوية مع معلم فهم شخصيته ادرك انه لا يعاني من اي حالة اضطراب نفسي كان الطالب المحبوب خلال الفسحة يجتمع حوله عدد كبير من الطلاب لانه محبوب في تلك المرحلة يجيد تأليف النكتة وحفظ الكثير منها لذا فهو مستعد من اجل اسعادهم باحترام وذوق ، سمع يوما من قال عنه المهرج قابله بابتسامة اقنعه انه ليس كما يعتقد الاخر كرر إعتذاراته تحول الى صديق قريب لزمن طويل وصلت الى الدراسة الجامعية وما بعدها .

• علماء يرون ان الابتسامة صحة و حسب دراسة عن فوائدها بانها تدعم الجهاز المناعي ، تزيد من التأثير الإيجابي للشخص ، تقلل التوتر ، تخفض ضغط الدم وتحسن الصورة لدى الآخرين .

يقظة :
•باحثون يشيرون الى ان الأشخاص الذين يبتسمون بشكل أكبر عند تواجدهم بين الجموع بينما تخفت تلك عند تواجدهم وحدهم على الرغم من ثبات مستوى السعادة في الحالتين. في حالة ابتسام الشخص لمن هو أمامه فان ذلك يعد بمثابة مكافأة مجزية وسريعة ورد فعل إيجابي سريع يقرأه المخ .
تويتر falehalsoghair
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *