المحليات

الأمير مشعل يناقش معالجة المواقع المتضررة بيئيا

جدة – البلاد

عقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة،أمس، اجتماعاً لمعالجة المواقع المتضررة بيئياً، بحضور معالي أمين جدة الأستاذ صالح التركي, ومعالي الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي, وعدد من الجهات ذات العلاقة بالشأن البيئي.

واستعرض سموه مع الحضور عدداً من المواقع المتضررة بيئياً وكيفية معالجة أوضاعها بالشكل العلمي المدروس، مشدداً على أهمية التعاون من أجل الحفاظ على بيئة جدة نقية ونظيفة والإبلاغ عن كل ضرر يمسّ المحافظة بيئياً .

ودعا سموه إلى حصر المواقع بحسب درجة الضرر البيئي ومعالجتها على الفور بتكاتف الجهات ذات العلاقة، مشدداً على أهمية الالتزام بما نوقش في الاجتماع للحفاظ على البيئة.

من جهة أخرى يرعى سموه الثلاثاء المقبل الحفل الختامي وإعلان وتتويج الفائزين والفائزات بجائزة جدة للإبداع بنسختها الثانية للعام 1440هـ ، ضمن ملتقى مكة الثقافي الثالث تحت شعار “كيف نكون قدوة” وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

ويأتي ذلك بعد افتتاح سموه للجائزة بنسختها الحالية بمنتصف شهر محرم الماضي بعدما لاقت إقبالًا وتنافسًا على مختلف مجالاتها بنسختها الماضية واستكمالًا لاكتشاف وتحفيز المبدعين والمبدعات.

واستقبلت الجائزة عبر موقعها الإلكتروني خلال الفترة الماضية (242) مبادرةً بمجالاتها الستة حيث تم تحكيمها حتى وصلت إلى (18) مبادرة يحتضنها معرض مصاحب انطلق مطلع الأسبوع الحالي بردسي مول وسيستمر حتى اليوم الخميس بهدف عرض تلك المبادرات.

وأوضح معالي رئيس اللجنة الإشرافية الدكتور أسامة طيب أن اللجنة قامت بعدة لقاءات تعريفية بالجائزة مقدما شكره لسمو محافظ جدة على دعمه المتواصل للجائزة وحرصه لظهورها بالشكل المثري وما يستحقه أهل جدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.