المحليات

أمير منطقة مكة بالنيابة يوجه بتلبية احتياجات أهالي المحافظات

مكة المكرمة- واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ، محافظي محافظات المنطقة بعقد لقاءات دائمة مع أهالي المحافظات والاستماع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس اجتماعًا في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة حضره وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح ومحافظي محافظات المنطقة .

وجرى خلال الاجتماع استعراض أبرز احتياجات محافظات المنطقة وسكانها في شتى المجالات الأمنية والصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمية، المتعلقة ببناء الإنسان وتنمية المكان بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .
كما شهد الاجتماع مناقشة سبل تطوير العمل الإداري داخل المحافظات وتكثيف الدورات التدريبة للموظفين، إضافة إلى التوسع في استخدام التقنية بما يعود بالنفع على المراجعين.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات وتم حيالها اتخاذ التوصيات اللازمة.
من جهة اخرى زار سموه أمس مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمكة المكرمة.

وتجول سموه على أقسام المركز، واطلع على آلية سير العمل وكيفية التعامل مع البلاغات والاتصالات المختلفة الواردة للمركز وتصنيفها في وقت قياسي وتوجيه الجهة المختصة للتعامل مع البلاغ، وذلك وفق أحدث الوسائل التقنية المزود بها المركز المرتبط بمنصة واحدة لتقديم أفضل الخدمات لطالبي الخدمة من الزوار والمعتمرين وأهالي المنطقة بالجودة المطلوبة.

واستمع سموه إلى شرح مفصل عن آليات استقبال ومعالجة البلاغات الواردة وتحليلها وتوجيه الجهات المختصة لمباشرتها سواء كانت أمنية أو للجهات المساندة مثل وزارة الصحة والهلال الأحمر أو شركتي المياه والكهرباء والأمانات ووزارتي الحج والنقل.

كما وقف سموه على الخدمات المقدمة في غرفة المتابعة الأمنية المكونة من شاشات نقل مباشر لمحافظات منطقه مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المزودة بأحدث التقنيات، و اطلع سموه على مكتب الإنجاز المؤسسي الذي يُعنى بخدمة منسوبي المركز بهدف التوثيق وسرعة الإنجاز سيرًا نحو تحقيق تميز مؤسسي متكامل، كما تفقد قاعة إدارة الأزمات والكوارث واطلع على دورها في إدارة الأزمات أو المناسبات كموسمي رمضان والحج.

من جهته، قدم مدير مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بالمنطقة العقيد علي الغامدي شرحًا وافيًا لرؤية المركز ورسالته وأهدافه الإنسانية والأمنية والخطط المستقبلية لتحقيق أعلى معايير الاستجابة لجميع طالبي الخدمة على مدار الساعة، معربًا عن سعادته واعتزازه وجميع منسوبي المركز بزيارة أمير المنطقة بالنيابة، مؤكدًا أن الزيارة تجسد الرعاية والاهتمام الذي توليه القيادة لتعزيز مسيرة الأمن والأمان في مختلف مناطق المملكة.

كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة بالنيابة ، امس عدداً من أصحاب الفضيلة العلماء والأئمة والمشايخ .وأقام لهم سموه مأدبة غداء في قصر الضيافة بمكة المكرمة.حضر اللقاء أئمة وخطباء المسجد الحرام.
من جهة أخرى زار صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ،امس الأول عبدالرحمن فقيه في منزله بالعاصمة المقدسة.حضر المناسبة عدد من المسؤولين في القطاعين المدني والعسكري وعدد من الأهالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.