الإقتصاد

اتجاه عالمي متزايد للتعامل بالعملات الرقمية

ابوظبي – وكالات

أكد المشاركون في جلسة مستقبل العملات والأصول الرقمية ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات، أهمية تبادل الأفكار وتطوير المعايير وقواعد السلوك للمشاركين في سوق العملات المشفرة والأصول الرقمية وتوفير إطار للسلوك الأخلاقي لهذا القطاع الواعد. وقال لورانس وينتيرميز، مؤسس وعضو مجلس إدارة مؤسسة التمويل الرقمي العالمي، إن العملات المشفرة والأصول الرقمية جذبت اهتمام قطاع الأعمال والحكومات على حد سواء، وأيضا المفكرين والمستثمرين وواضعي القوانين.

وأضاف: اجتزنا المرحلة الأولى من زمن العملات المشفرة والأصول الرقمية في يونيو2017، وندخل الآن مرحلة جديدة نرجو أن نحقق فيها النضوج للمنتجات والخدمات الجديدة ، كما تحتاج المرحلة إلى رقمنة المنتج لإجراءات أمنية وجهود كبيرة لكن المنافع كبيرة أيضاً ومنها تخفيض النفقات وسلاسة العمليات، كما هو الحال في إصدار تذاكر دخول دور السينما، وفي عمليات الإيداع وتبديل العملات.

من جهته كشف روس ليكو، نائب المستشار العام في إدارة الشؤون القانونية التابعة لصندوق النقد الدولي، عن أن 60 – 70 مصرفا مركزيا تدرس حاليا إدخال العملات الرقمية في تعاملاتها. وقال إن الصندوق يركز على العملات الرقمية ولديه برنامج عمل للمساهمة في تطوير العملات الرقمية، وهذا جزء من مهام صندوق النقد الدولي في النظام المالي العالمي..موضحا أن الصندوق ينشر الأبحاث والدراسات حولها، وقام خلال السنوات الثلاث الماضية بنشر ثلاثة أبحاث ،

مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي يعمل مع 189 دولة على تطوير العملات الرقمية، إضافة إلى ملفات أخرى مثل جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومحاولات بعض الدول تفادي العقوبات الدولية وغير ذلك من الملفات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.