المحليات

إزالة حظائر المعيصم ورفع مخلفات البناء بمكة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

أزالت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة بالإدارة العامة للمشاعر المقدسة والمواسم وبالتعاون مع الجهات الأمنية حظائر الماشية من منطقة المعيصم وذلك بعد انتهاء مهلة الشهرين التي حددتها الأمانة ، تمهيداً لنقل الحظائر إلى الموقع الجديد خارج النطاق العمراني الواقع جنوب مكة المكرمة على امتداد طريق “مكة – الليث” وذلك حفاظاً على الصحة العامة وتحسين المشهد الحضاري وتنظيم حظائر المواشي بالعاصمة المقدسة .

جاء ذلك ضمن إطار حرص الأمانة على المحافظة على الإصحاح البيئي و الإرتقاء بالمستوى الصحي ، بعد مطالبات من المواطنين بنقل حظائر المواشي بعيداً عن المناطق السكنية.

على صعيد آخر وضمن مبادرة أمانة العاصمة المقدسة (مكة بلا مخلفات بناء) واصلت بلدية الشوقية الفرعية أعمالها في رفع مخلفات البناء ونواتج الحفر في عدد من المواقع ضمن نطاق البلدية وذلك لإزالة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة .
وأزالت بلدية جنوب مكة الفرعية بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة (14) لوحة دعائية عشوائية مخالفة في عدد من المواقع المخالفة ضمن نطاق جنوب مكة .

من جهة أخرى تكثف بلدية المعابدة الفرعية جولاتها الرقابية على المطاعم ومقدمي الوجبات الغذائية ، وقد رصدت البلدية عدد من المخالفات الصحية اسفر عنها إغلاق مطعم وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين .
وضمن نطاق بلدية الشرائع الفرعية واصلت البلدية جولاتها الرقابية على مقدمي الوجبات الغذائية وأسفرت الجولات عن رصد عدة ملاحظات صحية تم على اثرها إغلاق معمل لتحضير الكنافة والحلويات وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية .

ورصدت بلدية العزيزية الفرعية ظاهرة البروز أمام المحلات التجارية الواقعة بالشوارع الرئيسية والتي تعيق حركة المشاة ، وتم معالجة ظواهر التشوه البصري بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة ، وتم اتخاذ اللازمة حسب الأنظمة والتعليمات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.