الرياضة

أياكس يتحدى الريال ودورتموند ضيفا على توتنهام

تقديم – محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة للقارة العجوز؛ حيث تتواصل اليوم مباريات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا؛ بإقامة لقاءين، بين فريق أياكس أمستردام الهولندي ونظيره ريال مدريد الإسباني، والثاني يجمع توتنهام الإنجليزي مع بروسيا دورتموند الألماني.

أياكس vs الريال
يستقبل أياكس أمستردام منافسه ريال مدريد، على أرضية ستاذ يورهان كيف أرينا، في المواجهة التي يبحث من خلالها كل جانب على تحقيق الفوز المريح ، والاقتراب من التأهل نسبيا، قبل موعد مباراة الإياب بمدريد. يدخل الفريق الملكي ريال مدريد اللقاء، بعد أن تمكن من تجاوز دور المجموعات، في المركز الأول من المجموعة السابعة، وذلك برصيد12 نقطة، حققها الفريق الملكي، بعد تحقيق نتيجة الفوز في أربع مباريات، وانهزم في مباراتين. في المقابل، الفريق الهولندي، تمكن من تجاوز مباريات دور المجموعات، في المركز الثاني، من المجموعة الخامسة، وذلك برصيد 12 نقطة أيضا، حققها نادي أياكس، بعد تحقيق العلامة الكاملة في ثلاث مباريات، والتعادل في مثلها، ولم ينهزم الفريق، في مباريات دور المجموعات.

توتنهام vs دورتموند
يحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضيفا على توتنهام الإنجليزي. على ملعب “ويمبلي” بلندن. يتطلع الفريق الألماني إلى استعادة بريقه من جديد، معلقا الأمال على العودة المنتظرة لمديره الفني لوسيان فافري إلى مقاعد أعضاء الجهاز الفني بالملعب.

لم تكن استعدادات بوروسيا دورتموند للمباراة مثالية ، حيث يغيب قائد الفريق ماركو رويس؛ بسبب إصابة في الفخذ، كما غاب فافري عن الفريق في مباراته أمام هوفنهايم مطلع هذا الأسبوع بسبب وعكة صحية. واصل بوروسيا دورتموند تربعه في صدارة البوندسليجا ، ولكن التراجع أمام هوفنهايم خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني كان بمثابة مؤشر لبداية معاناة الفريق من الضغوط.

ويمكن للاعبي دورتموند الشعور بالاطمئنان في ظل حقيقة أن توتنهام سيفتقد أيضا جهود نجمي الهجوم هاري كين، وديلي ألي ، وفي ظل تألق لاعب الوسط الإنجليزي جادون سانشو، ضمن صفوف دورتموند ، قد سجل هدف التقدم للفريق في شباك هوفنهايم. ولا يعد ويمبلي ملعبا غريبا على سانشو ، حيث سبق له اللعب عليه ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي ، كما كان ضمن فريق دورتموند في مواجهة توتنهام على الملعب نفسه في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي. في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي ، كان توتنهام قد تغلب على دورتموند 3 / 1 ذهابا على ملعب ويمبلي ثم تغلب عليه مجددا في مباراة الإياب بدورتموند بنتيجة 2 / 1 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.