المحليات

أمانة جدة تطلق خدمة التظلمات الخارجية إلكترونياً

جدة : البلاد

أطلقت أمانة محافظة جدة خدمتي تظلمات وشكاوى الأراضي والتخطيط العمراني والخدمات، وتظلمات المقاولين والمستثمرين إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة الأمانة، حيث تمكّن الخدمة المواطن أو المقاول من تقديم طلبات التظلمات إلكترونياً ومتابعة الطلبات المقدمة من قبله، مع إشعار المستفيد برسالة نصية على جواله في جميع إجراءات الطلب.

وأوضحت الأمانة أن المستفيد يمكنه الحصول على الخدمة من خلال “بوابة جدة الإلكترونية” وتقديم الطلب ورفع المرفقات المطلوبة، ومن ثم تتم مراجعة الطلب من قبل لجنة التظلمات وتحويله إلى معاملة في حال كانت المرفقات والشروط مستوفية، وبعدها يبلغ المواطن أو المقاول بتوصيات اللجنة من خلال حسابه.

واشترطت الأمانة للاستفادة من الخدمة إلكترونياً أن لا يتجاوز تاريخ تقديم التظلم من قبل صاحب العلاقة المدة التي قررتها الأنظمة ذات الصلة بواقع 60 يوماً من تاريخ الإجراء الذي صدر بحقه من الأمانة، وأن يقدم التظلم من صاحب الموضوع أو وكيله الشرعي بوكالة شرعية معتمدة سارية.

وحددت الأمانة المرفقات المطلوبة لاستكمال إجراءات خدمة التظلمات إلكترونياً، وهي: صورة الهوية، وصورة الوكالة في حال كان مقدم الطلب وكيلاً عن غيره، والمستندات المؤيدة للتظلم ونموذج الإقرار المتاح تنزيله عبر البوابة الإلكترونية، ومن ثم التوقيع عليه ورفعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *