المحليات

وفد الأمن السيبراني يطلع على برامج جامعة الإمام عبد الرحمن

الدمام -حمود الزهراني

قام وفد من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بزيارة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام وذلك بناء على دعوة من الجامعة بهدف الاطلاع على برامجها الأكاديمية في مجال الأمن السيبراني وعلى أبحاث ومشاريع طلبة الجامعة في هذا المجال وتنسيق وتكامل الجهود لإعداد وتأهيل كوادر وطنية متخصصة في الأمن السيبراني.

وكان في استقبال وفد الهيئة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش الذي أكد على حرص الجامعة على ملاءمة برامجها للاحتياج الوطني في كافة المجالات ومنها مجال الأمن السيبراني الذي يعد من المجالات ذات الأولوية لارتباطه بحماية المصالح الحيوية للمملكة وأمنها الوطني.

وأشاد نائب محافظ الهيئة لبناء القدرات الدكتور وليد الصالح بجهود الجامعة ومبادرتها في استحداث برامج أكاديمية في مجال الأمن السيبراني في كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه الجامعات والكليات السعودية في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة لسد الاحتياج الوطني في هذا المجال الهام، وأهمية التنسيق والتعاون بين الهيئة وتلك الجهات في إعداد برامج تتوافق مع احتياجات سوق العمل كما أشاد د. الصالح بجودة مشاريع وأبحاث طلبة الجامعة التي تم تقديمها أثناء الزيارة.

وأوضح عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور عبد الله المهيدب أن لدى الكلية رؤية واضحة في أن تكون رائدة في الحوسبة والأمن السيبراني في المملكة وذلك عبر برامج أكاديمية متميزة وأبحاث عالية الجودة مع دعم الابتكار في مجالات الحوسبة والأمن السيبراني بالإضافة لخدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *