المحليات

مذكرة شراكة بحثية لتطوير إنتاج التمور بالأحساء

الأحساء- البلاد

شهد مهرجان تمور الأحساء المصنعة 2019 في نسخته السادسة ، توقيع مذكرة شراكة وتعاون بين أمانة الأحساء وجامعة الملك فيصل بالمحافظة.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن مذكرة الشراكة تأتي ضمن أولويات الأمانة في خدمة المجتمع وإرساء أوجه التعاون والشراكة بين كافة القطاعات والمؤسسات الحكومية والتي تقوم على مبدأ التعاون والتكامل ، انطلاقاً من دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة، وانسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

وبين المهندس الملحم أن الأمانة بهذه الشراكة تقدر الدور الكبير لجامعة الملك فيصل وما تمتلكه من إمكانيات علمية وبحثية ستُسهم في تطوير انتاج التمور ومنتوجاتها التصنيعية ، مبيناً أن منتوجات المهرجان المصنعة تجاوزت الـ 120 منتجا, كما اسهم هذا المهرجان في إيجاد سوق تنافسية وتطويرية مستمرة تُقدمها المصانع المشاركة في ظل شراكة وتعاون تكاملي بين الجهات الرسمية ومنها جامعة الملك فيصل.

وأضاف المهندس الملحم أن الأمانة تواصل اعمالها لأنشاء سوق تمور مركزي يضم 350 محلاً متخصصاً وكذلك مدينة صناعية خاصة بها وذلك في مدينة الملك عبدالله للتمور لتكون في موقع واحد يضم ” سوق الجملة والمفرد والتصنيع ” وسيكون لجامعة الملك فيصل مقر متكامل في المدينة للمتابعة والمساهمة في رفع جودة التمور.

من جهته, أشاد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي بالتطوير المستمر لمهرجان التمور المُصنعة والسعي الى دعم المجالات الاقتصادية والتسويقية والتنافسية للتمور، واثراء القطاع السياحي في الأحساء، وتعزيز دور الشباب من كلا الجنسين تحقيقاً لإيجاد صناعة مهنية واحترافية وابتكارية للعديد من المنتوجات التمرية بصفة خاصة والأخرى القائمة على أشجار النخيل بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *