الإقتصاد

البنك الدولي: المملكة ستقود الشرق الأوسط لنهضة اقتصادية

دبي ــ وكالات

شدد نائب رئيس شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي، فريد بلحاج، على ان المملكة ستقود منطقة الشرق الأوسط لتطور اقتصادي كبير خلال الأعوام القليلة القادمة، سيما بعد تسلمها رئاسة قمة العشر.

وطالب بلحاج خلال جلسة “صناديق التنمية.. توجهات استثمارية جديدة” التي انعقدت، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، بضرورة ابتكار أساليب جديدة لتسويق اقتصاد منطقة الشرق الأوسط حول العالم والتعريف بمزاياه دوليا.

والمنتظر ان تترأس المملكة قمة مجموعة العشرين هذا العام، وفقا للآلية التي اعتمدتها المجموعة عام 2011 في باريس، وتنص على أن تكون الرئاسة بالتناوب بين 5 مجموعات إقليمية داخل التجمع. وقال بلحاج إنه بحلول عام 2050 ستضم منطقة الشرق الأوسط 300 مليون شخص من المعنيين مباشرة بالتقنيات الرقمية،

وأشار إلى أن التكنولوجيا الجديدة تخدم الاقتصاد وتضمن تراكم الثروة وتحفز الشباب على الإنتاج. يشار إلى أن فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في دبي، انطلقت امس الأول برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات 30 منظمة دولية يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيسا ومسؤولا في شركات عالمية بارزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *