المحليات

بدر بن سلطان يطلع على خطط الإدارات الحكومية بالمنطقة

جدة -واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة بمقر الإمارة في جدة، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة سعيد جارالله الغامدي.

واطلع سموه على أعمال الفرع ودوره في تعزيز العمل في المجالات الزراعية والبيئة والمائية في محافظات المنطقة بما يحقق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030 .

كما استقبل سموه ، بمقر الإمارة في جدة، مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية المكلف بالمنطقة الدكتور رأفت بدر.
واستمع الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز خلال الاستقبال إلى نبذة عن أعمال الفرع ، وسبل تعزيز التعاون بين فرع الوزارة وإمارة المنطقة ، مطلعاً سموه على التطوير التقني المعني بتسهيل الإجراءات ورفع مستوى الأداء الوظيفي.
واستعرض الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، مشروعات وأعمال شركة المياه الوطنية بالمنطقة ، خلال ترؤس سموه اجتماعاً ، في مقر الإمارة بجدة ، بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح.

وبحسب العرض الذي قدّمه مدير شركة المياه الوطنية بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد الغامدي ، يجري تنفيذ 55 مشروعاً للمياه والصرف الصحي بمحافظة جدة يتوقع أن يستفيد منها أكثر من 9300 عقار.

وتخلل العرض استعراضٌ للخطة العشرية المتوقعة لمشروعات المياه والصرف الصحي التي سيتخللها طرح العديد من مشروعات المياه والصرف الصحي للوصول إلى مستهدفات الرؤية 2030 لعموم المنطقة ، كما أشار الاجتماع إلى خطط تحسين إدارة المنظومة التشغيلية لخدمات المياه في مدينة جدة التي تضمنت إطلاق وتنفيذ برنامج تخفيض عدد الصهاريج وتحسين ضخ المياه بالشبكات الذي استفاد منه 67 حياً في العام الماضي وحسّنت معدلات الضخ المستمر والكافي بالمدينة بإضافة 14 حي لنطاق الضخ الكافي والمستمر ، أما ما يخص الخزن الاستراتيجي بجدة ، فقد جرى إضافة مليون متر مكعب لمنظومة الخزن الاستراتيجي في 2018م ، ليصبح إجمالي سعة الخزن الاستراتيجي 3 ملايين متر مكعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *