ملامح صبح

الكتبي وبن سمرة والقحطاني أول المتأهلين في (راعي القصيد)

جدة – دبي: هليل المزيني

تأهل للجولة المقبلة من المرحلة الثانية من مسابقة(راعي القصيد) في أولى حلقاتها الشعراء: خميس بن بليشة الكتبي والذي يعتبر أصغر المشاركين فيها وهزاع بن سمرة القحطاني من الإمارات، ومحمد بن صالح القحطاني من السعودية.
فيما غادر المنافسة الشعراء: عبدالله الشامسي,محسن المصعبي,راشد المنصوري ومحمد بن ملهي المزروعي من الإمارات والشاعر حمد بن علي النعماني من سلطنة عمان إضافة للشاعرة برديس خليفه من اليمن.

ويخدم البرنامج المفردة الإماراتية الشعرية والبحور الشعرية التي اشتهرت في الإمارات، والتي سيتم التركيز عليها خلال منافسات البرنامج، مثل الونة والطارق والردحة والتغرودة وغيرها من الفنون الشعرية الأصيلة.

قدم للمسابقة الإعلامي الإماراتي أحمد عبد الله عبر شاشة قناة (سماء دبي) وكانت الانطلاقة عبر كلمات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأشعار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ووسط أجواء حماسية لإطلاق البرنامج الشعري الجماهيري الجديد الذي يهتم بالكلمة النبطية الشعرية الخاصة بأهل الامارات، ويدعم المواهب الشعرية الواعدة في العالم العربي. وأكد مقدم المسابقة أن مضمار(راعي القصيد) يحضن سباقاً مطلعه أناقة وقافيته إبداع، ساهم في ضبط إيقاعه، شخصيات أغنت الإرث الأدبي الإماراتي بدفء قصائدها، ومتانة أسلوبها، وروحها المعاصرة. ثم استقبل أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، والتي تضم ثلاثة من أبرز الشعراء في الامارات، وهم سيف السعدي، عوض بن حاسوم الدرمكي، ومحمد المر بالعبد المهيري.

وتتمثل آلية المنافسة بين المشتركين في البرنامج الجديد بعد تأهل 27 مشتركاً من الإمارات، والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وجمهورية اليمن وجزر القمر، والذين سيتنافسون على امتداد الحلقات الثلاث الأولى، لاختيار 9 مشتركين سيتأهلون إلى المرحلة الثانية من البرنامج، وذلك بعد انتهاء فريق البرنامج من جولات الاختيار وتجارب الأداء في مختلف إمارات الدولة، وبمشاركة مئات الشعراء والشاعرات.

وفتح(راعي القصيد)الباب واسعاً لمشاركات الجمهور ولكل من يجد في نفسه موهبة كتابة الشعر وإلقائه، لإرسال مقطع مصور وتحميله على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة به باستخدام الوسم (#راعي-القصيد)، والترشح لخوض مضمار المنافسة في البرنامج وسوف تبعث مشاركاتهم فى الحلقة الرابعة من البرنامج.

وتتكون لجنة الترشيح والجودة في المسابقة الشعراء: جمال الشقصي,علي السبعان وعايض الحبابي.
بقي أن نشير إلى أن المتنافسين في الحلقة الثانية من البرنامج مساء الاثنين المقبل الموافق11 فبراير

كل من:راشد سعيد بن مشيط المري – الإمارات
,سالم بن حارب القايدي – سلطنة عمان
,محمد راشد الجنيبي – الإمارات
,نشيره أحمد الجابري – الإمارات
,فارس بن ناصر الثابتي – اليمن
,سعيد خليفة الكعبي – الإمارات
,يوسف عبيد الفلاسي – الإمارات
,محمود محمد الفهدي – الإمارات وأحمد بن محمد المقبالي – سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *