الثقافية

ثقافة وفنون أبها تحتفي بالألمعي

أبها – مرعي عسيري

استضافت جمعية الثقافة والفنون بابها الفنان فايع الألمعي في أمسية فنية للحديث حول تجربته الفنية بعنوان ” تجربتي مع الفن ” بعد فوز جائزة ضياء عزيز للبروترية ٢٠١٨م وذلك بقاعة المحاضرات في مقر الجمعية بمركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة .

وانطلقت الأمسية بفيلم توثيقي عن الضيف شارك فيه نخبة من فناني المنطقة عقب ذلك قدم الأمسية وتعريف عن الفنان فايع سعيد محيا مقرر الشركات المجتمعية بالجمعية تحدث الفنان فايع الألمعي عن بدايته في سبر أغوار الفن التشكيلي و علاقته بقرية المفتاحة التشكيلية التي أسهمت في صقل و تنمية الحس الإبداعي لديه .

وكشف الألمعي عن تقديمه لبحث جامعي قبل ٣٠ عاما حول الطراز المعماري العسيري، مدينا بالفضل في نجاحه للفنانين حسن عسيري وعايض عباس حيث قدموا له كثيرا من الدعم والمساندة وقال باكيا : كان حسن عسيري رحمه الله صاحب فضل كبير علي .

وتناول الألمعي دور الجهات التعليمية والثقافية في تأسيس بناء فن تشكيلي متطور من خلال حصص التربية الفنية و المشاركة مع جمعية الثقافة والفنون و الرئاسة العامة لرعاية الشباب في معارض تشكيلية متنوعة .

و أكد الفنان فايع الألمعي أن توجه المملكة للاعتناء اكثر بالفنون عبر وزارة الثقافة و قبلها هيئة الثقافة مع جهود مؤسسة مسك في توسيع دائرة الاهتمام و التشجيع الفنانين و الفنانات تسهم جميعها في توفير بيئة خصبة للابداع .

ثم قدم مدير الحوار المشاركين في المداخلات والأسئله التي اجاب عنها الضيف.

وفي ختام الأمسية كرم مدير الجمعية أحمد السروي ضيف الأمسية .

كما شارك في تكريمه الفنان عبد العزيز مهدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *