المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين والسوريين

المكلا-البقاع- القاهرة- واس

عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس مساعدات غذائية تزن 275 طنًا، تحتوي على 33.303 كراتين من التمور مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف عدة محافظة يمنية ، خصص منها 12.600 كرتون تمر تزن 100طن و800 كيلو غرام لمحافظة مأرب ، و 3.150 كرتون تمر، تزن 25 طنًا و200 كيلو غرام لمحافظة صنعاء، و 6.135 كرتون تمر، تزن 49 طنًا و80 كيلو غرام لمحافظة الجوف، و 6.075 كرتون تمر، تزن 48 طنًا و600 كيلو غرام لمحافظة حضرموت، و3.150 كرتون تمر، تزن 25 طنًا و200 كيلو غرام لمحافظة المهرة، و 3.193 كرتون تمر، تزن 25 طنًا و544 كيلو غرام لمحافظة لحج.

كما أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز5 عمليات قلب مفتوح و13 عمليات قسطرة علاجية، في اليوم السادس من الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة لأطفال اليمن في مدينة المكلا، التي تستمر خلال الفترة من 2 – 9 فبراير الجاري.

وأوضح استشاري قلب أطفال ,أحد الأطباء المتطوعين الدكتور باسل هداد أن حالات القسطرة العلاجية تكللت بالنجاح نتيجة لنوعية الأطباء المتواجدين في الحملة وكذلك التجهيزات المتوفرة
، مضيفًا بأن بعض الحالات كانت صعبة ومعقدة .

وعبر أحد ممرضي مركز نبض الحياة وأحد طاقم التخدير بأن هذه الحملة كانت تجربة رائعة لهم فقد استفادوا من خبرات الفريق الزائر متمنين استمرار مثل هذه االحملات التطوعية للتخفيف عن الآم المرضى وتبادل الخبرات بما يسهم في صقل معارفهم.

يذكر أنه بلغ إجمالي العمليات التي تمت خلال الحملة حتى اليوم السادس 24 عملية قلب مفتوح و 64عملية قسطرة علاجية.

وتأتي هذه المبادرة تحقيقًا لرؤية المملكة 2030م لدعم البرامج التطوعية النوعية.

على صعيد آخر واصل فريق من المركز توزيع و 952 سلة غذائية، تزن 70 طنًا و448 كيلو غرام ، و444 بطانية، للاجئين السوريين في محافظة البقاع اللبنانية.

وتأتي هذه المساعدات في طار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوري للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

من جهة أخرى نظم المركز بمركز التعليم المدني وإعداد القيادات الشبابية بالجزيرة ندوة بعنوان “التدخل لتخفيف وطأة الأزمات الانسانية في العالم الإسلامي”، وذلك على هامش فعاليات المهرجان الثقافي والفني الأول الذي تقيمه منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والثقافة المصريتين تحت عنوان “أمة واحدة وثقافات متعددة .. فلسطين في القلب” المنعقد حاليًا بالقاهرة.

وتحدث في الندوة الدكتور يحيى الشمري من مركز الملك للإغاثة والأعمال الإنسانية، والسفير حسن عبد المنعم من منظمة الهجرة الدولية والدكتورة عبير عطيفه من برنامج الأغذية العالمي، وأسامة ماهر من منظمة الصحة العالمية تناولوا شراكتهم مع المركز في الأعمال الإنسانية الدولية.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمركز الملك سلمان للإغاثة المشارك في المهرجان الثقافي والفني الأول لمنظمة التعاون الإسلامي شلهوب بن عبد الله الشلهوب أن المركز يشارك في المهرجان لاطلاع المشاركين في هذا التجمع الأخوي على الجهود الإغاثية والإنسانية والتنموية التي تقدمها المملكة العربية السعودية.

وتم خلال فعاليات الندوة، عرض فيلم وثائقي تعريفي لجهود المملكة العربية السعودية الإغاثية والإنسانية والدعم المقدم للدول المتضررة والمنكوبة حول العالم، وتقديم عرض مرئي باحصاءات وأرقام لجميع الدول المستفيدة من المساعدات الإغاثية والإنسانية والبرامج أو المشاريع النوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.