المحليات

صحة الباحة الأولى في خدمة المرضى

الباحة- البلاد

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، شكره للشؤون الصحية بالمنطقة نظير جهودها وحصولها على المركز الأول في خدمة المرضى.

وأكد سموه في خطاب وجهه لصحة الباحة أهمية مواصلة العمل الجاد وتسخير كافة الإمكانات التي وفرتها الدولة – أيدها الله – لخدمة أهالي المنطقة، مُبديًا سموه اهتمامه ومتابعته لكافة أعمال صحة الباحة, مثمنًا التجاوب الدائم من قبل وزير الصحة والجهود المبذولة من الإدارة بالمنطقة.

من جهته أعرب مدير الشؤون الصحية بالباحة فهد المجماج عن اعتزازه بمتابعة سمو الأمير حسام بن سعود للخدمات الصحية المقدمة للأهالي مؤكدًا أن توجيهات ومتابعة سموه كان لها الدور البارز والمهم في تقديم الرعاية الطبية التي يتطلع لها الجميع, مؤكدًا أن الإدارة تحرص على تطوير خدماتها باستمرار وتسعى إلى تحقيق خدمات صحية مميزة.

وبين أن صحة الباحة حققت المركز الأول من الوزارة على جميع مناطق المملكة، وذلك من خلال مركز الاتصال 937 الذي يعنى بقياس رضا المرضى والمراجعين لسكان المنطقة بالخدمات المقدمة لهم من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات المنتشرة بالمنطقة ويقاس رضاهم من قبل وزارة الصحة.

وأكد المجماج أن صحة الباحة تجاوزت 8 مراكز صحية على مستوى المناطق والمدن الطبية بالمملكة في معظم المؤشرات العامة الصادرة عن وزارة الصحة، أبرزها مؤشر مراجعي العيادات الخارجية, وكذلك مؤشر سلامة المرضى، وتطعيمات المواليد، بالإضافة إلى برنامج الإحالة الطبية، وإزالة فيروس الكبد (ج), حيث قفزت صحة الباحة من المركز 15 إلى المركز 7 في المؤشرات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.