الرياضة

التعاون في ضيافة الاتحاد والفتح يواجه الشباب

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات الجولة التاسعة عشرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاثة لقاءات، تجمع بين الرائد والوحدة، والفتح والشباب والاتحاد والتعاون.

الرائد vs الوحدة
يشهد ملعب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة لقاء هاما يجمع بين الرائد وضيفه الوحدة.

الرائد يُمني النفس بحصد الثلاث نقاط لتحسين وضعه أكثر في سلم الترتيب؛ حيث يمتلك الفريق 23 نقطة في المركز العاشر.

رائد التحدي تعادل في الجولة الماضية أمام ثالث جدول الدوري فريق الشباب، ويسعى لحصد الانتصار .

الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، في المقابل، يسعى فريق الوحدة لوضع حد لتراجع نتائجه الأخيرة، وسيحاول المدرب المصري أحمد حسام ” ميدو” إخراج لاعبيه من حالتهم المعنوية السيئة بعدما تجرع الفريق مرارة الهزيمة على يد الاتحاد في الجولة الماضية على ملعبهم بمكة المكرمة بهدفين للا شيء، الوحدة يمتلك في جعبته 28 نقطة يحتل بها المرتبة السادسة في سلم الترتيب.

الوحدة حسم لقاء الدور الأول لصالحه.

الفتح vs الشباب
يستضيف الفتح على ملعبه بالأحساء فريق الشباب.

الفتح يحتل المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

النموذجي تلقى هزيمة قاسية في الجولة الماضية أمام الهلال المتصدر برباعية، وسيحاول المدرب التونسي فتحي الجبال إعادة الفريق لنغمة الانتصار من جديد، خاصة أنه يلعب على ملعبه وأمام جماهيره.

أما فريق الشباب، فيسعى مدربه سوموديكا ولاعبوه للعودة مجددا لطريق الفوز، للدخول بقوة على المنافسة، انتظارا لتعثر الهلال والنصر؛ لتقريب الفارق النقطي معهما .

الفريق يحتل المرتبة الثالثة في جدول الدوري.

وله في رصيده 34 نقطة.

لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل 1/1.

الاتحاد vs التعاون
سيكون ملعب الجوهرة المشعة بجدة، مسرحا لأحداث المواجهة النارية بين فريقي الاتحاد وضيفه التعاون.

الاتحاد في الدور الثاني له شكل آخر؛ إذ حقق 7 نقاط من 3 مباريات؛، حيث فاز العميد على القادسية والوحدة وتعادل أمام الشباب.

وسيدخل العميد بكل قوته الضاربة؛ فهد المولد، ورودريجيز، ومروان دا كوستا، وفيلانويفا، وساجونجو ، وحارس مرماه المتألق فواز القرني، ومن المرجح أن يستعين المدرب الكرواتي بيليتش بالمهاجم الصربي بيرجوفيتش، في ظهوره الأول مع الفريق الاتحادي منذ التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية.

كذلك يعتمد الاتحاد بشكل كبير على الدعم الجماهيري المذهل؛ حيث يتحول ملعب الجوهرة في كل مباريات الاتحاد لكرنفال مثير من حيث أهازيج وابتكارات جماهير النمور التشجيعية.

الاتحاد قادم من فوز مثير على الوحدة ويسعى لمواصلة حصد النقاط، للابتعاد شيئا فشيئا عن مراكز المؤخرة؛ حيث يمتلك في رصيده 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

في المقابل، فريق التعاون يبدو منتعشا للغاية بعد فوزه على وصيف الترتيب فؤيق النصر 1/3.

فرفع رصيده للنقطة 29 يحتل بها المركز الخامس في سلم الترتيب، ويسعى الفريق السكري لمواصلة نتائجه الجيدة للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة للبطولة الآسيوية.

الفريق يعتمد على لاعبيه هيلدون وتاوامبا وأميسي ومايسترو الوسط جهاد .

لقاء الدور الأول اتهى بفوز التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.