المحليات

أمير المدينة : نسعى لتتصدر المنطقة في ريادة الأعمال

المدينة المنورة-واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أن مسؤولية إنجاح قطاع ريادة الأعمال تقع على الجميع ولا يوجد عذر لأحد في ظل ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – من مقومات وما تهيئة لقنوات الدعم.

جاء ذلك خلال تدشين “ملتقى بيبان” في نسخته الخامسة، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تحت عنوان “للطموح فكرة وللنجاح بيبان”, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، ومعالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” الدكتور ماجد القصبي، ومحافظ منشآت المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد, وعدد من أصحاب المعالي ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة.

وأبان سموه أن التحدي الأصعب ليس في إنجاح أعمال ملتقيات ريادة الأعمال ولكن التحدي هو نتائج هذه الملتقيات بعد سنوات، مشيراً إلى السعي المستمر لجعل منطقة المدينة المنورة أنجح الأماكن في ريادة الأعمال الصغيرة والمتوسطة, بالنظر إلى أن الأغلبية السكانية هي من فئة الشباب, مما يخلق تحدياً في تحقيق معدلات نمو اقتصادي أعلى من النمو السكاني, مضيفاً سموه أنه متى ما وجد الدعم والتعليم والتدريب فطموح الشباب السعودي هو عنان السماء.

واطلع سموه وسمو نائبه على أقسام المعرض المصاحب للملتقى وشهدا عرضًا مرئيًّا عن برامج ومبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” .

عقب ذلك, ألقى محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد كلمة رحب خلالها بسمو أمير المنطقة وسمو نائبه والحضور، مشيرًا إلى أن منشآت ستسعى من خلال الملتقى إلى تهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، ويحفز دخول منشآت جديدة للسوق إضافة إلى التعرف على مراحل استقطاب المستثمرين وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين.

وأضاف : ” تعد سلسلة ملتقيات بيبان، ضمن المبادرات التي تعمل عليها “منشآت”، لتكون داعمًا لرفع مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35 % بحلول عام 2030 بإذن الله، إضافةً إلى فتح المجال للشباب للتعرف على الفرص الاستثمارية في المنطقة وكيفية الاستفادة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *