المحليات

مساعدات سعودية وعمليات قلب مفتوح لأطفال اليمن

صنعاء- واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 100 خيمة و600 بطانية و 200 بساط على 100 أسرة مستفيدة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

واختتم المركز بالمكلا البرامج التدريبية لقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر بساحل حضرموت.
وأقيم حفل بالمناسبة حضره محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالرحمن الصيعري وعدد من المسوؤلين.

وعبر البحسني عن خالص الشكر والعرفان للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وللشعب السعودي على مايقدمه من الأعمال الإنسانية العظيمة.
الجدير بالذكر أن مشروع تحسين سبل العيش بمحافظات حضرموت وعدن ولحج وشبوة والجوف يستهدف 4 قطاعات هي قطاع النقد مقابل العمل الذي يستهدف 1,600 مستفيد بصورة مباشرة و8,000 بصورة غير مباشرة ، والقطاع الزراعي والسمكي ويستهدف 700 مستفيد بصورة مباشرة وقطاع التدريب والتأهيل ويستهدف 1,100 مستفيدة وقطاع تمكين الشباب ويستهدف 350 مستفيدا بصورة مباشرة.

كما أجرى الفريق التطوعي الطبي التابع للمركز 4 عمليات قلب مفتوح و10 عمليات قسطرة علاجية، لأطفال اليمن في مدينة المكلا، التي تستمر خلال الفترة من 2 – 9 فبراير الجاري.

وأوضح رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب, أن الحملة تهدف لإنقاذ حياة المرضى وتخفيف معاناة أسرهم، مبينًا أن لدى المؤسسة آلاف الملفات لمرضى قلب غير قادرين على تحمل تكلفة العملية وهم بانتطار دورهم للعمليات، شاكرًا مركز الملك سلمان للإغاثة على دعم ومساندة المؤسسة في إنجاح مساعيها الإنسانية.

من جهة أخرى شارك المركز في الدورة الأولى لمهرجان منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار “أمة واحدة وثقافات متعددة .. فلسطين في القلب”، الذي تقام فعالياته على مسرح دار الأوبرا المصرية، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 فبراير 2019م من خلال تنظيم معرض عن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للمنكوبين في العالم عبر مشاريعه المتعددة.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمركز شلهوب بن عبدالله الشلهوب في تصريح له أن المعرض يحتوي على العديد من الصور وشاشات العرض والمواد المرئية والمطبوعات والكتيبات التي تبرز المشروعات الإنسانية المتنوعة التي نفذها المركز في 42 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.