الإقتصاد

الجيل الرابع للعولمة أمام القمة العالمية للحكومات

دبي – وكالات

برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق يوم الأحد القادم ، فعاليات الدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات ، بمشاركة نحو 4 آلاف شخصية من 140 بلدا، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية، يجتمعون بغية صياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات أيضاً مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب نحو 120 رئيسا ومسؤولا في شركات عالمية بارزة.
وأكد محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، أن رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقمة في دورتها السابعة، تستند إلى تقديم وصفة “كيف تنجح الأمم” لجميع حكومات العالم، انطلاقاً من دور القمة كمصنع تطوير حكومي، وأكاديمية تُمكّن الحكومات من معرفة وتوظيف أحدث التوجهات والممارسات، وتُزوِّدُها بأفضل الأدوات، حتى تُطبّقها بنجاح.

وقال محمد القرقاوي: إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجّه بأن يكون محور القمة في 2019 تطوير حياة الإنسان انطلاقاً من المحاور الهادفة إلى دعم جهود الحكومات في صناعة مستقبل أفضل لـ7 مليارات نسمة ، كما تبحث انعكاسات هذه التقنيات على مستقبل التجارة والتعاون الدولي والمجتمعات والسياسة، إضافةً إلى الإعلام والاتصال بين الحكومة والمجتمع.

وأشار إلى أن القمة استقطبت أبرز الشخصيات العالمية صاحبة التجارب الناجحة في مختلف القطاعات الحيوية، إذ تستضيف في جلسات حوارية خاصة وكلمات رئيسية بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، وإيبسي كامبل بار نائبة رئيس جمهورية كوستاريكا، فضلاً عن يوري راتاس، رئيس وزراء جمهورية إستونيا، وهم يمثلون الدول الثلاث ضيوف شرف القمة العالمية للحكومات، كما يشارك سعد الحريري رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية، في جلسة حوارية .

وتفتتح أعمال القمة العالمية للحكومات بكلمة حول “الجيل الرابع للعولمة” يلقيها البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.