الرياضة

الباطن يواجه الهلال والاتفاق في ضيافة الفيحاء

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة مواجهتين بين الفيحاء والاتفاق، والباطن والهلال.

الباطن vs الهلال
سيكون استاد الباطن مسرحا للقاء ساخن، يجمع بين الباطن وضيفه الهلال. يدخل الزعيم هذا اللقاء، وهو قادم من فوز كبير على حساب الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الـ18. يتصدر الزعيم جدول الترتيب برصيد 43 نقطة وبفارق ست نقاط فقط عن النصر، الذي يحتل المركز الثاني، فبعد مرور 18 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في أربع وتلقى هزيمة واحدة. في الجانب الآخر، يقدم فريق الباطن مستويات غير طيبة حتى الآن في الدوري، وكانت آخر مبارياته أمام الأهلي، وخسر هذه المباراة بهدفين مقابل هدف.

يحتل الفريق السماوي المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة خلف الحزم صاحب المركز الثاني عشر، فمنذ انطلاقة الموسم خاض الفريق 18 لقاء، فاز في خمس وخسر في عشر، وتعادل في ثلاث مواجهات. سيستمر غياب عمر عبد الرحمن “عموري” عن الهلال في المباراة ضد الباطن بداعي الإصابة، بالإضافة إلى الثلاثي جوناثان سوريانو، وسالم الدوسري، وسلمان الفرج لنفس السبب، ولن يفتقد الزعيم أي لاعب آخر بداعي الإيقاف. سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي خاض بها لقاء الفتح، ففي حراسة المرمى سيتواجد الحبسي، وأمامه الرباعي البريك، بوتيا، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو وعطيف في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز.

لا توجد غيابات في صفوف الباطن قبل مباراة الهلال للإصابة أو الإيقاف، وسيكون السماوي كامل العدد. سيبدأ المدرب يوسف الغدير المباراة بنفس طريقته وتشكيلته المعتادة في المباريات السابقة، معتمدا على الثنائي لوكاس، وسلطان غنيمان في قلب الدفاع، وسيقود هجوم الفريق في هذه المباراة كرايسان دا كروز.

الفيحاءvs الاتفاق
وفي المجمعة، يحل الاتفاق ضيفا على نظيره الفيحاء. الاتفاق خسر في الجولة الماضية أمام أحد في المدينة المنورة 1/2. الفريق أيضا خسر جهود صانع ألعابه الأورجوياني أليمان 5 مباريات بقرار انضباطي. أداء النواخذة يشهد تذبذبا منذ بداية الموسم رغم تغيير المدرب راموس بالإسباني بيرناس. الفيحاء، خسر الجولة الماضية أمام القادسية بهدفين للا شيء، فأقال مدربه الصربي موسيلين، وعين الجزائري بن زكري، الذي سيتولى المسؤولية الفنية في لقاء اليوم. الفيحاء يحتل المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة ، أما الاتفاق فيحل في المركز السابع برصيد 26 نقطة.

الزعيم يكتسح السماوي
سيحل نادي الهلال ضيفا على منافسه الباطن اليوم في إطار لقاءات الجولة 19 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم. وعبر تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة دوري  المحترفين.

تقابل الهلال مع الباطن في 5 لقاءات؛ حيث نجح الزعيم في الفوز في جميع المباريات. لاعبو سجل الهلال في مرمى فريق الباطن 16 هدفا، بينما سجل الباطن 4 أهداف في مرمى الزعيم. كان لقاء الدور الأول من مسابقة الدوري العام الماضي انتهى بفوز الهلال بنتيجة هدفين لهدف. وفي الدور الثاني كرر الزعيم فوزه بخماسية مقابل هدف وفي لقاء الدور الأول هذا الموسم فاز الهلال 1/3 على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.