الرياضة

الأهلي في اختبار الحزم وأحد يتحدى الفيصلي

تقديم- محمود العوضي

تستأنف اليوم منافسات الجولة 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة لقاءين يجمعان بين الحزم والأهلي وأحد والفيصلي.

الحزم * الأهلي
يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، مواجهة حامية تجمع بين الأهلي والحزم. تخطى الراقي فريق الباطن بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشرة، وبهذا الانتصار رفع الفريق رصيده للنقطة 33 واحتفظ بمكانه في المركز الرابع متساويًا بالنقاط مع فريق الشباب صاحب المركز الثالث، فمنذ انطلاقة الموسم استطاع أن يحقق الانتصار في 10 مباريات، وتعادل في ثلاث، وتلقى خمس هزائم.

الأهلي أقال مدربه الأرجنتيني، واتفق بالفعل مع المدرب الأورجوياني فوساتي لقيادة الفريق، أما في لقاء اليوم فستكون القيادة الفنية للمدرب الوطني يوسف عنبر. في المقابل، الروح المعنوية لفريق الحزم، عالية بعدما استطاع الفريق الفوز في الجولة الماضية على الفيصلي 1/2، فارتفع رصيد الفريق إلى 19 نقطة، في المركز الثاني عشر. فحتى الآن خاض الفريق 18 مباراة، حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في سبع، وخسر مثلهم.

سيتواصل غياب المدافع الدولي معتز هوساوي أمام الحزم بداعي الإصابة، ولن يفتقد الراقي أي لاعب آخر بسسب الإصابة أو الإيقاف. سيدفع يوسف عنبر بالثنائي باولو دياز ومحمد آل فتيل في مركز قلب الدفاع، وسيتواجد أمامهم الثلاثي، خواردو، دي سوزا، المقهوي، وفي خط الهجوم سيتواجد الثنائي عمر السومة، دجانيني تفاريس. لن يغيب عن الحزم أي لاعب للإصابة أو الإيقاف في اللقاء ضد الأهلي، وسيكون الفريق كامل العديد وجميع الخيارات متاحة أمام المدرب دانييل إسايلا. سيبدأ المدرب صاحب الـ40 عامًا المباراة بنفس طريقته وتشكيلته المعتادة، وسيتواجد عسلة في حراسة المرمى، وسيتكون الدفاع من الرباعي البركة، القشطة، أليماو وبخيت، ويكون ثنائي الوسط هما موراليو والعايف، وسيكون المهاجم الصيعري، وخلفه الثلاثي باجوي، رودولفو وقلفا.

أحد * الفيصلي
وعلى مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، يلتقي فريق أحد المنتشي بالفوز الثمين على الاتفاق في الجولة الماضية 1/2. الفريق الأحدي عزز صفوفه بمجموعة من الصفقات الممتازة أبرزها المهاجم الدولي المغربي محمد فوزير الذي صال وجال أمام الاتفاق، وكذلك المصري مؤمن زكريا والتونسي عبدالرزاق وحارس مرمى منتخب أوزباكستان ويقوده فنيا المدرب التونسي الكبير عمار السويح، الفريق يأمل في مواصلة صحوته للخروج من النفق المظلم؛ حيث مازال يحتل المركز الأخير برصيد 9 نقاط، في المقابل يدخل الفيصلي المباراة وهو يحتل المركز الثامن وقد نال الفريق هزيمة قاتلة أمام الحزم بالجولة الماضية، ويأمل المدرب شوموسكا واللاعبون في تجاوز آثار الهزيمة والانطلاق من جديد، لتحسين مركزهم في جدول الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.