المحليات

إقبال كبير للمعتمرين على المراكز التوجيهية بمكة والمشاعر

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

تشهد المراكز التوجيهية التي ينفذها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم العمرة والزيارة إقبالاً من مرتادي أماكن الزيارة عن طريق مراكزها الستة المنتشرة في جبل ثور وجبل عرفة وجبل النور ومكتبة مكة المكرمة ومقبرة المعلاة ومسجد الجعرانة.

وتعمل هذه المراكز التي تشرف عليها اللجنة الفرعية للعمرة والزيارة بمكة المكرمة بكوادر من ذوي العلم الشرعي والخبرات العالية لتوجيه وتوعية مرتادي الأماكن المقدسة من المعتمرين والزوار .

وتقدم هذه المراكز رسالة توعوية عبر وسائل متنوعة لقاصديها من المعتمرين والزوار، كما زودت بالشاشات الإلكترونية الرقمية بعدة لغات ومطبوعات في العقيدة والعبادة والسلوك والأداب واسطوانات مدمجة للقرآن الكريم لأئمة الحرمين الشريفين.
كما دُعمت هذه المراكز بعدد من المترجمين تسهيلاً لتواصل الأعضاء مع الزوار والمعتمرين غير الناطقين بالعربية، وتم تأهيل العاملين للتعامل مع احتياجات مرتادي المراكز التوعوية والتوجيهية.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة الرئاسة العامة الموافقة لرؤية المملكة 2030 والمحققة لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – أيدهم الله –

من جانبه أوضح فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ فؤاد بن سعود العمري أن البرامج والوسائل في المراكز التوجيهية تحقق أهداف مبادرة فرع الرئاسة العامة في مشروع كيف نكون قدوة تحت مسمى الحج والعمرة توحيد خالص وسلوك قويم ومظهر حضاري، مشيدا بدعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان حفظهما الله لفرع منطقة مكة المكرمة.

ومتابعة معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند المستمرة للرقي بمستوى العمل الميداني والتوعوي في كافة مراكز الهيئة التوجيهية والميدانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *