المحليات

أمير الشرقية يكرم 71 حافظا وحافظة ويشهد توقيع 3 اتفاقيات

الدمام-حمود الزهراني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة الخامسة عشر(تاج الوقار15) من حفظة كتاب الله والبالغ عددهم 71 حافظاً وحافظة بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل ، بحضور محافظ الجبيل عبدالله بن ناصر العسكر والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل الصناعية المهندس مصطفى بن محمد المهدي, وعددا من المسؤولين وأولياء الأمور ، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية.

وقال سموه في كلمة خلال الحفل المعد بهذه المناسبة ” إنها نعمة وأي نعمة أن يصطفينا رب العزة والجلال لخدمةِ كتابه العزيز ، الذي قال الله تعالى عنه “وإنّه لكتاب عزيز لا يأتيه الباطلُ من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد” فخدمة القرآن والقيام بشأنه وتحكيمه هو شأن هذه البلاد المباركة التي أولت كتاب الله تعالى وسنة رسوله ﷺ عنايةً خاصة، بل جعلتهما المصدر والمرجع والنور الذي تهتدي به منذ تأسست على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وإلى هذا العهد الزاهر عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود ــ يحفظه الله ــ .

فيما ألقى نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الشيخ خالد بن عبدالرحمن الجبر كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته واهتمامه المستمر بالجمعية والذي يمثل امتدادا لما تقوم به هذه الدولة المباركة من عناية بكتاب الله منذُ عهد الملك عبدالعزيز يرحمه الله وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ــ .

وبين الجبر بأن عدد الخريجين من الدفعة الخامسة عشر هم 71حافظا وحافظة لكتاب الله بجمعية تحفيظ الجبيل, حيث أصبح الاجمالي 406 حفاظاً وحافظات .

من جهته أكد مدير وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بفرع المنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش أن المملكة قوية وراسخة بمنهجها القويم المبني على كتاب الله وسنة رسوله منذ عهد الملك عبدالعزيز ــ طيب الله ثراه ــ ، ومن بعده أبناؤه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود – حفظه الله ــ , حيث العدل والحق المبين, كما أكد على أن هذه الدولة كانت ولا زالت وستظل شامخة بتطبيقها الشريعة الإسلامية السمحة كالمحجة البيضاء اصلها ثابت وفرعها في السماء.

وفي ختام الحفل كرم أمير المنطقة الشرقية مجموعة من حفظة كتاب الله على مستوى الجمعية والداعمين والرعاة، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
الجدير بالذكر أن سمو أمير المنطقة الشرقية شهد توقيع 3 اتفاقيات بقيمة 30 مليون ريال تتمثل في مدارس تعليمية نسائية ومشروع استثماري لدعم أنشطة الجمعية وهي عبارة عن بناء مدرسة نسائية خلال الحفل المعد بهذه المناسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *