الرياضة

الهلال يعزز والنصر يتعثر والعميد يحسم الكلاسيكو

تقديم : محمود العوضي

أسدل الستار على مباريات الجولة الثامنة عشرة، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد شهدت لقاءات الجولة تعزيز الهلال لصدارته بفارق 6 نقاط عن الوصيف النصر، الذي تعثر أمام مستضيفه التعاون. وقد افتتحت مباريات الجولة الثامنة عشرة يوم السبت، بلقاء جمع القادسية أمام ضيفه الفيحاء وانتهت بفوز المستضيف بهدفين للاشيء.

فيما انتصر النادي الأهلي على مستضيفه الباطن بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت على ملعب الباطن، وشهد اللقاء ضياع ركلة جزاء للباطن، تألق الحارس الأهلاوي محمد العويس بالتصدي لها.

تعثر النصر
اختتمت مباريات السبت بلقاء جمع التعاون أمام النصر في المواجهة التي أقيمت على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله ببريدة، وانتهت بفوز التعاون بثلاثية مقابل هدف. وفي اليوم الثاني من مباريات الجولة الثامنة عشرة، خسر فريق الفيصلي أمام ضيفه الحزم في الدقائق الأخيرة من مجريات المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف. فيما حقق فريق أحد ثاني انتصاراته هذا الموسم في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن تفوق على الاتفاق بهدفين للاشيء وشهد اللقاء حالة طرد لمدافع أحد الجزائري كارل مجاني.

الزعيم يعزز صدارته
عزز المتصدر الهلال صدارته في ثالث أيام الجولة الثامنة عشرة، بعد أن تفوق على الفتح برباعية مقابل هدف، ليرفع رصيده لـ43 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الوصيف النصر.
وتعادل الشباب أمام الرائد في ثاني مباريات اليوم الثالث من الجولة الثامنة عشرة بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد مدينة المجمعة الرياضية.

واختتمت مباريات الجولة بديربي الغربية؛ حيث انتصر الاتحاد على مستضيفه الوحدة بهدفين نظيفه، في المواجهة التي أقيمت على ملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ليرفع الاتحاد رصيده لـ13 نقطة محققاً ثالث انتصاراته هذا الموسم.

جوميز يعتلي قائمة الهدافين
شهدت الجولة الـ 18 من دوري كاس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تسجيل الهدف رقم 400 في المسابقة، وحمل الهدف المئوي الرابع توقيع المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز خلال تسجيله الهدف الأول لفريقه الهلال خلال مواجهة فريق الفتح في ختام الجولة. ووصلت عدد أهداف المسابقة لـ 406 ـأهداف في الدوري بعد ختام الجولة بمعدل تهديفي وصل لـ 2.82 هدف في المباراة الواحدة.
ويتصدر بافيتمبي جوميز قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدف متقدماً على دجانيني تفاريس من الرأس الأخضر، والسوري عمر السومه، والكاميروني لياندر تاوامبا بفارق هدفين (12 هدف لكل لاعب).

ويتصدر الهلال قائمة الأكثر تسجيلاً في الدوري بـ 44 هدفاً، يليه التعاون بـ 38 هدفاً، ثم الأهلي (36 هدفاً)، والنصر (35 هدفاً)، فيما يعد فريق أحد الأقل تسجيلا في الدوري؛ إذ سجل لاعبوه 11 هدفاً، ومن بعده الباطن بـ 17 هدفاً ثم الفيحاء 18 هدفاً. كما يتصدر الشباب قائمة أقوى خط دفاع بعد أن ولج مرماه 12 هدفاً، ثم النصر الذي اهتزت شباكه 17 هدفاً، ثم الهلال 19 هدفاً، فيما يقف أحد بأضعف خط دفاع، بعد أن تلقى 37 هدفاً، ثم الفيحاء 35 هدفاً، ثم الباطن والاتحاد بـ 32 هدفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.