الرياضة

الأهلي يقيل جويدي وفوساتي البديل

جدة- البلاد

أعلن النادي الأهلي، إقالة المدرب الأرجنتيني بابلو جويدي من منصبه كمدير فني للفريق الكروي. وأوضح الأهلي في بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن إدارة النادي كلفت المدرب الوطني يوسف عنبر بالإشراف على تدريب الفريق خلال مباراته المقبلة ضد الحزم، بشكل مؤقت لحين التعاقد مع جهاز فني جديد. وقدم عبدالله بترجي رئيس الأهلي، الشكر والتقدير لبابلو جويدي على المجهودات التي بذلها مع الفريق خلال فترة وجوده على رأس القيادة الفنية. ويحتل الأهلي المركز الرابع في جدول ترتيب بطولة دوري المحترفين بعد مرور 18 جولة، حقق خلالها 10 انتصارات وتعادل في 3 وخسر 5، وجمع 33 نقطة.

وكانت مصادر مقربة من النادي الأهلي اقتراب المدير الفني الأوروجوياني جورج فوساتي من قيادة النادي، وذلك عقب إقالة المدير الفني بابلو جويدي من قيادة الفريق. وأكدت المصادر أن فوساتي سيطير إلى دبي من أجل التوقيع مع النادي الأهلي. ورجحت خبرات المدرب (فوساتي) في الكرة السعودية ومنطقة الخليج بصفة عامة دخوله ضمن اهتمامات مسؤولي النادي الأهلي.

ويملك فوساتي، البالغ من العمر 57 عامًا، سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له تدريب نادي الشباب، عام 2010، وحصل على المركز الرابع في الدوري، ووصل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا. من ناحية أخرى، تأكد بقاء نجم الهجوم الأهلاوي مهند عسيري في صفوف الفريق الأهلاوي نافيا كل الأخبار التي تناولت تركه للقلعة الخضراء.

كما أعلن النادي الأهلي تعيين الكابتن زكي الصالح مديراً تنفيذياً لكرة القدم بالنادي. ويملك الصالح سيرة سيرة ذاتية مميزة حيث سبق له العمل كمدير للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وكذلك مديراً للكرة في نادي الاتفاق. كما شارك كلاعب مع المنتخب السعودي للشباب في كأس العالم 1987 بتشيلي، وشارك مع المنتخب السعودي الأول في عام 1988 في بطولتي الخليج وآسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.