المحليات

نائب أمير حائل يستقبل فريق هايكينج السعودية ويدشن أعمال سفانة التطوعي

حائل – خالد الحامد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مكتبه سموه بالإمارة ، مؤسس هايكينج السعودية المهندس علي مبارك القحطاني وأعضاء الفريق بالمنطقة ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الشملي حمود الشامان .

ورحب سموه بأعضاء الفريق متمنيًا لهم التوفيق والنجاح مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الرياضات وأثرها الإيجابي على المجتمع ودورها بالتعريف بالمقومات السياحية ومناطق الجذب في المملكة من خلال زيارة هذه المناطق وإقامة الفعاليات فيها .كما اطلع سموه خلال الاستقبال على أنشطة وفعاليات وبرامج الفريق.

من جانبه نوه المهندس علي القحطاني أن من أبرز أهداف الفريق تسليط الضوء على السياحة الداخلية في جميع مناطق المملكة في ظل الثراء السياحي والتنوع البيئي الذي تزخر به المملكة وعرض المهندس القحطاني إقامة بطولة على مستوى المملكة في المنطقة.

وفي ختام اللقاء شهد سموه توقيع اتفاقية بين فريق هايكنج السعودية ولجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الشملي لإقامة بطولة لتعزيز رياضة المشي الجبلي وإبراز المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة.
كما استقبل سموه بمكتبه سموه بالإمارة الفائز بالمركز الأول في مسابقة استعراض السيارات فئة 8 “سلندر” ضمن مهرجان ليوا الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة يعقوب الطوالة مشيدًا سموه بهذا الانجاز الذي تحقق.

من جهة اخرى زار سموه جمعية سفانة الخيرية للخدمات الصحية بالمنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله، رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن عبدالله الحمدان وأعضاء مجلس الإدارة.
وتجول سموه في أرجاء الجمعية، واطلع على خدماتها، وشاهد آلية عمل سيارات النقل الإسعافي الخاصة بالجمعية لمساعدة المرضى المقعدين.
ثم زار المكاتب الإدارية واطلع على المهام التي يقوم بها كل قسم.

إثر ذلك رعى سمو نائب أمير منطقة حائل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، واستمع إلى شرح موجز من المدير التنفيذي للجمعية على الضبعان، أوضح فيه أهداف ورؤية الجمعية، ومساهمتها في الرعاية الصحية بالمنطقة، بتقديم أكثر من 40 ألف نقل إسعافي للمستشفيات والمراكز الطبية للمستفيدين من خدمات الجمعية، وتأمين الأجهزة الطبية لمحتاجيها عبر شراكات عقدتها الجمعية مع عدد من الجهات المانحة، وتقديم موجز عن عيادات الخير، والمبادرات والبرامج التطوعية التي قامت بها الجمعية بالشراكة مع بعض مدارس المنطقة، إضافة إلى عرض للأهداف التي تعمل على تحقيقها الجمعية في عام 2019 م.

وفي نهاية الحفل دشن سموه البوابة الإلكترونية الجديدة للجمعية، وكذلك أعمال فريق سفانة التطوعي، ثم شهد سموه توقيع 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجمعية والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل، والمستشفى السعودي الألماني، وشركة أسمنت حائل، والجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع،ومؤسسة سالم الرضيمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.