الرياضة

الفتح في ضيافة الهلال والرائد يتحدى الشباب والوحدة يواجه الاتحاد

إعداد- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث يلتقي الهلال والفتح، والشباب والرائد، والوحدة والاتحاد.

الهلال * الفتح
يشهد ملعب جامعة الملك سعود” بالرياض الساعة الـ6.20 مساءً، مواجهة قوية تجمع الهلال بضيفه الفتح. يتصدر الهلال ترتيب المسابقة بـ40 نقطة، بينما يحتل فريق الفتح المركز التاسع بـ22 نقطة. فسخ حامل اللقب تعاقده مع المدرب البرتغالي جورج جيسوس، وتعاقد مع الكرواتي ماميتش، وجاء رحيل جيسوس بعد قراره بعدم رغبته الاستمرار في الموسم المقبل مع الهلال.

وأكد الهلال أن منافسات دوري أبطال آسيا، التي تقام على مدار العام الميلادي، تمتد إلى الموسم المقبل؛ “ما دعا الإدارة للسعي نحو التعاقد مع جهاز فني جديد يقود الفريق مع بداية مشواره في البطولة الآسيوية”. يسعى ماميتش لبدء قيادته للهلال بالفوز وتوسيع الفارق بينه وبين النصر الوصيف لست نقاط ، بعد هزيمة الأخير من التعاون.

لم يفز الفتح على الهلال منذ ديسمبر 2012، وهو الموسم الذي شهد فوزه المفاجئ باللقب. ويحتل الفتح المركز التاسع وله 22 نقطة، لكنه لم ينتصر سوى مرة واحدة في آخر 5 مباريات حصد خلالها 6 نقاط.الفتح يخوض اللقاء بلا غيابات ويتطلع للفوز أو على الأقل للتعادل للمضي قدما للأمام.

الوحدة * الاتحاد
وعلى ميدان “استاد الملك عبدالعزيز” بالشرائع، يستضيف الوحدة فريق الاتحاد. جمع الوحدة 28 نقطة يقف بها في المركز السادس، فيما يدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الـ15 بـ10 نقاط. الوحدة يسجل نتائج إيجابية تحت قيادة المدرب المصري أحمد حسام؛ سواء في الدوري أو كأس الملك، لذا سيسعى لمواصلة الانتصارات للمضي للأمام في جدول الترتيب.

أما الاتحاد، فيعي مدربه بيليتش أنها ربما تكون الفرصة الأخيرة له لو لم يحقق الفوز. لاعبو العميد يدركون أنه لا بديل عن الفوز إذا أرادوا الابتعاد فعليا عن مؤخرة الترتيب، يغيب المهاجم رومانيهيو للإصابة، وربما تشهد المباراة الظهور الأول لمهاجم الاتحاد بريجوفيتش. اللقاء ينطلق في الـ 8.15 مساء.

الشباب * الرائد
يستضيف ملعب “مدينة سلمان الرياضية بالمجمعة، عند الساعة الـ6.25 مساءً، لقاء فريقي الشباب أمام نظيره الرائد. المباراة نقلت للمجمعة، لعدم جاهزية ملعبي الملك فهد والأمير فيصل بن فهد بالرياض. الشباب يخوض اللقاء ورصيده 33 نقطة يحتل بها المركز الرابع، الليث يسعى للفوز للضغط على النصر الوصيف ، آملا كذلك في تعثر الهلال المتصدر. الشباب استغنى عن لاعبيه هتان باهبري للهلال وعبدالله الخيبري للنصر. أما فريق الرائد، فيسعى هو الآخر للفوز لتحسين وضعه في سلم الترتيب، يمتلك الرائد 22 نقطة في المركز العاشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.