المحليات

إزالة 495 حظيرة وإنذار 160 محلاً مخالفاً بجدة

جدة : البلاد

واصلت البلديات الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة جولاتها الرقابية، مستهدفة مراقبة التعديات والأسواق ومكافحة الظواهر السلبية والتشوه البصري في الطرق الرئيسية وداخل الأحياء.

وأسفرت الجهود الميدانية عن إزالة تعديات جنوب المحافظة وإغلاق محلات غذائية ومهنية، وإزالة بسطات عشوائية وعدد من الحظائر, إلى جانب ضبط موقع شعبي يمارس تحضير وإعداد أطعمة مجهولة المصدر ويفتقد للاشتراطات الصحية.

وفي إطار جهود اللجنة المشتركة التي وجه بتشكيلها سمو أمير منطقة مكة المكرمة، لمنع بيع الحليب على الطرقات العامة بمحافظة جدة, وضمن حملة مشتركة ومتواصلة مع الجهات المعنية, أزالت بلدية المليساء 45 حظيرة إبل عشوائية على الطريق الممتد بين سوق الصواريخ والأستاد الرياضي, وأتلفت 90 خزاناً للمياه, و 259 وعاء لتعبئة الحليب، كما رصدت البلدية موقعاً مسوراً بحي القرينية يضم عددا من حظائر الإبل والأغنام, وصادرت 72 رأساً من الإبل والماشية مع إخلاء المربين لمواقعهم.

وأزالت بلدية الجنوب ضمن معالجتها للتلوث البيئي والبصري 450 حظيرة في نطاقها بحي الفضيلة جنوب المحافظة, إلى جانب إزالة سبعة مواقع تعديات مسورة بمساحة إجمالية بلغت نحو 8900 متر مربع.

وفي نطاق بلدية طيبة, نفذ قسم الأسواق والأغذية جولات تفتيشية لـ 155 محل صحي ومهني, وأغلق منها أربعة محلات, في حين أنذر 125 محلا آخر بعد رصد عدد من المخالفات البلدية، كما جرى سحب 54 عينة غذائية لفحصها والتأكد من سلامتها من أي ملوثات.

من جهتها , أغلقت بلدية أبرق الرغامة 15 محلا ومحطة وقود بنطاق الفرع, بجانب إنذار 16 محلا صحيا ومهنيا، فيما شملت أعمال البلدية سحب 21 شاحنة استغلت الشوارع والساحات بطريقة مخالفة وتسببت في مضايقة السكان.

وضمن جهود بلدية البلد الفرعية في متابعة الأسواق ومكافحة ظاهرة الباعة الجائلين, أتلف الفرع 29 بسطة خشبية, و 247 زجاجة عسل وسمن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فيما نفذ قسم الأسواق جولات على 22 مخبزا، للتأكد من الالتزام بأوزان الخبز وبالاشتراطات البلدية الأخرى, وخالفت منها 19 مخبزا لم تلتزم بالحد الأدنى لأوزان الخبز، إضافةً إلى مخالفة استخدام الديزل كوقود.

وتمكنت بلدية الشرفية من ضبط منزل شعبي بحي بني مالك يمارس تحضير وإعداد الطعام وبداخله مستودع أغذية، وتم خلال المداهمة إتلاف مواد غذائية مجهولة المصدر.

من جهة أخرى, أزالت بلدية الشرفية حواجز وسلاسل من ستة مواقع استغلت الشوارع العامة بطرق مخالفة للأنظمة، كما شملت جهودها إتلاف ثمان عربات خضار لباعة جائلين, وسلمت نحو 200 كيلو جرام من الخضروات المصادرة للجمعيات الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *