المحليات

مجلس تعليم الرياض يؤكد على نشر ثقافة الاختبارات الدولية

الرياض – البلاد

أكد المجلس التعليمي لمنطقة الرياض على نشر ثقافة الاختبارات الدولية timss بين الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور باعتبارها مؤشرا لما وصل إليه التعليم في بلادنا من تطور وتقدم تعليمي .

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس لاجتماعه الثاني والذي رأسه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي بحضور مديري التعليم في محافظات منطقة الرياض .وقال الوهيبي أن الوزارة أولت اهتمامها بضرورة المشاركة الجادة في الاختبارات الدولية من خلال نشر ثقافتها بين جميع منتسبي التعليم عبر عقد الدورات التدريبية لقادة المدارس ومشرفي مكاتب التعليم إضافة إلى التوعية بأهميتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة .

كما أكد الوهيبي أن أولياء الأمور شركاء مهمين في توعية أبنائهم بأهمية الاختبارات الدولية ومشاركتهم الجادة فيها .
وأهاب الوهيبي بالمعلمين ودورهم الكبير في توعية الطلاب والطالبات بهذه الاختبارات والتعريف بها وبيان أهدافها لهم .

هذا وبين أمين إدارة التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ ورثان الورثان أن المجلس ناقش مضامين خطاب وزير التعليم في ورشة العمل التي أقامها مع مديري التعليم والتي حدد فيها الدكتور حمد آل الشيخ توجهات الوزارة القادمة وركز من خلالها على المشاركة الفاعلة في الاختبارات الدولية timss وإعداد الانشطة التي تحسن من مستوى الأداء فيها ، ورفع مستوى القراءة والكتابة لدى الطلبة والاهتمام بالصفوف الأولية والطفولة المبكرة من خلال التوسع في رياض الأطفال وتطويرها .

والزيارات الميدانية للمدارس للوقوف عن كثب عليها ، وتحفيز الميدان بما يخص نواتج التعليم .
وشارك في مجلس التعليم بمنطقة الرياض قادة وقائدات مدارس ومعلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات وطلاب وطالبات حيث تم مناقشتهم عن أبرز التحديات التي تواجه المدارس والاقتراحات التي يرونها لتحسين الأداء التعليمي .

كما ناقش المجلس خطة الاستعداد للعام الدراسي القادم وضرورة أن يبدأ ذلك مبكرا لكي يسهل تلافي المشاكل التي قد تواجه الإدارات بداية العام الدراسي القادم .
وفي نهاية الاجتماع تم اختيار مدير التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق الاستاذ سعود العثمان كنائب لرئيس مجلس تعليم منطقة الرياض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *