المحليات

بلدي جدة يتبنى تطوير الحدائق ويناقش استثمار المماشي

جدة – إبراهيم المدني

أكد رئيس المجلس البلدي بجدة الأستاذ عبدالله المحمدي أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية خلال الجلسة الاعتيادية التاسعة والاربعين واتخذ بشأنها العديد من التوصيات والقرارات منها استعراض جهود امانة جدة من خلال عرض قدمته الأمانة لأعمال الصيانة المنفذة للسفلتة واعمال الترقيعات في شمال وجنوب وشرق جدة عن طريق استقبال البلاغات من المقاول مضيفا بأن المشاريع بلغت 900 الف م2 اعمال ترقيعات 300 الف م2 اعمال الرصف 4.8 مليون م2 اعمال سفلتة صيانة وقائية ودورية اضافة الى 1400 لوحة تسمية وترقيم تمت صيانتها خلال العام 2017-2018م مشيرا ان العرض تضمن عزم الأمانة توقيع عقود صيانة بقيمة 170 مليون ريال في نطاق كل بلدية ولقد تمت عملية فتح المظاريف وخلال شهر بمشيئة الله ستكون كافة عقود الصيانة جاهزة .

وأشار المحمدي ان أعضاء المجلس وبالإجماع قرروا تأجيل عرض امانة جدة للجلسة القادمة مع التأكيد على ادراج آلية العمل والمعايير المطبقة لأعمال السفلتة والانارة والرصف والجدول الزمني وآلية البلاغات وطريقة اغلاقها  .. وأشار رئيس المجلس ان الأعضاء ناقشوا مشروع استثمار المماشي في مدينة جدة وذلك من خلال عرض مرئي قدمه عضو المجلس المهندس مروان زامكه حيث تمت التوصية بالرفع لمقام الوزارة بعرض لتطوير المماشي واستثمارها بالشكل الذي يضمن استدامتها.

وأشار أيضا الى ان المجلس استعرض جولة أعضاء اللجنة المشكلة لزيارة الاحياء وتخذ قرارا بمخاطبة هيئة المساحة الجيولوجية لإيجاد الحل المناسب للقضاء على تسربات المياه السطحية بالحي والتي يعاني منها السكان .

وأضاف المحمدي أن المجلس تبنى مشروع تطوير الحدائق الذي قدمه عضو المجلس البلدي المهندس عبدالمجيد البطاطي والمطالبة بالمشاركة في  مراحل تنفيذه كمراقب بعد اعتماده من الأمانة كون المشروع بدأت فكرته من المجلس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.