الرياضة

بيتزي: طورت أداء الأخضر والحظ لم يحالفنا

جدة- البلاد

أعرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، عن رضاه الكبير بتجربته مع المنتخب السعودي، مؤكدًا أن الأخضر تطور كثيرًا تحت قيادته الفنية، إلا أن الفريق افتقد التوفيق، وقال بيتزي:
“أنا راضٍ على الأداء خلال البطولتين التي تمت المشاركة بهما في كأس العالم وكأس آسيا، وعن مستوى اللاعبين ومقتنع بردود أفعال الجماهير والمسؤولين في الاتحاد، خرجنا من دور الـ16 في كأس آسيا أمام اليابان، ولكننا راضون تمامًا على التطور الفني الذي حدث داخل المنتخب؛ بغض النظر عن النتائج، ولكن لم يحالفنا الحظ بالتأهل إلى الأدوار التالية”.

وأضاف: “لقد تم وضع تقرير نهائي بيد الاتحاد السعودي منذ اليوم الأول لي مع المنتخب السعودي وحتى اليوم، وما حدث من تغيير على المنتخب وبناء عليه، ننتظر الرد من الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاستمرار في العمل معهم أو انتهاء العلاقة.

وتقريرنا يشمل كل ما طرأ من تغيير وتطوير بالفريق وعناصره، سواء أجهزة طبية أو إدارية ولاعبين وبالنسبة للأمر المادي، لا أفضل الإفصاح عنه عبر وسائل الإعلام، حتى يتم الوصول إلى اتفاق مع المسؤولين بإكمال العمل أو انتهائه”.

وتابع: “الصعوبات التي واجهتنا وقمنا بالعمل على تحسينها وتعديلها وتطويرها للوصول إلى المستوى المثالي للعب والظهور بشكل جيد في كأس العالم، إضافة إلى البطولة القارية، وبالفعل كما لاحظ الجميع التغير والتطور في الفريق من الناحية البدنية والتكتيكية والتكنيكية، واستطعنا تحويل الفريق إيجابيًا.

لقد تغير أداء المنتخب بشكل عام، منذ بدايتي معهم وحتى نهاية العقد معي”.

وعن أزمة المنتخب في مركز المهاجم، أوضح: “فهد المولد وهتان باهبري يسجلان، وأعتقد أنه دائمًا وأبدًا أن أصعب خانة في الفريق هي رأس الحربة أو المهاجم، لذلك في العالم كله تكون قيمة اللاعب المهاجم هي الأعلى بين سائر الخانات في الفريق، وأعتقد أيضًا أن كثرة المهاجمين الأجانب بالدوري السعودي أدت إلى تقليل فرص المهاجم المحلي وأُثرت على أدائه”.

وأردف:
“اختيارنا ينبع من تقييمنا لأداء اللاعبين، ونختارهم طبقًا لما نراه وأعلم بأن فهد المولد وهتان باهبري ليسا مهاجمين تقليديين، وفي الآونة الأخيرة، تغير مفهوم المهاجم الصريح في كثير من فرق كرة القدم كما أعتقد أن فهد وهتان والصيعري تم اختيارهم لكأس آسيا بناء على نسب مشاركاتهم العالية وأدائهم، وبالنسبة للسهلاوي، فقد تمت تجربته من قبل، هو ووفراس البريكان وعبد الفتاح آدم”.

وأتم بيتزي حديثه، قائلًا:
“لم يفرض علينا اتحاد القدم أي شيء، وكان دائمًا متعاونا معنا وأتاح لنا كل التسهيلات، لصالح المنتخب والعمل لأجله، وتم منحي الحرية الكاملة لاختيار اللاعبين، أيًا كانوا في جميع المعسكرات والمباريات الودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *