الرياضة

انطلاقة مميزة لبطولة الجولف الدولية

جدّة- البلاد

شهدت المملكة، أمس حدثاً هاماً في سجلها الرياضي الحافل مع انطلاق فعاليات الدورة الافتتاحية للبطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، على أرض نادي الجولف ’رويال غرينز‘ في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وقد اجتذبت البطولة، وهي أول دورة من الجولة الأوروبية تستضيفها المملكة، مشاركة مجموعة من نخبة اللاعبين العالميين، بمن فيهم أربعة من أفضل خمسة لاعبين عالمياً، وثمانية فائزين بأهم الألقاب العالمية، وعشرات اللاعبين المحبوبين لدى الجماهير، لتنطلق منافسات البطولة مع 132 لاعباً في المجمل. وقد أدّى الإنجليزي ديفيد هويل الضربة التنافسية الأولى في البطولة،

وقال هويل، الذي سدّد أول ضربة ’بوجي‘ في الجولة الافتتاحية المكونة من 72 ضربة (ضربتان فوق المعدل): “يغمرني السرور لتسديد هذه الضربة التي أوليتها كل تركيزي، إذ يشرفني أن أكون صاحب الضربة الأولى في البطولة الأولى التي تحتضنها المملكة، وأتطلع قدماً إلى ما ستشهده رياضة الجولف في السعودية مستقبلاً”. كما شهد اليوم الأول دخول النيوزيلندي رايان فوكس تاريخ الجولف مع تسديده أولى ضربة ’إيجل‘ في الجولة الأوروبية الأولى على أرض المملكة العربية السعودية، مسجلاً 67 نقطة (3 نقاط تحت المعدل).

وقال فوكس معلقاً: ” لقد حظيت بأفضل رقمٍ للعوائق. من جانبه حفر الدنماركي يواكيم هانسن اسمه في تاريخ الرياضة السعودية عبر تسليم أول بطاقة نتائج موقعة في بطولة السعودية الدولية للجولف، إذ أتمّ جولته مع 3 نقاط تحت المعدل بعد تسجيل 67 نقطة حققها مع سبع ضربات ’بيردي‘ وأربع ضربات ’بوجي‘. وقال هانسن ذو 28ربيعاً: “أعتبر حضوري اليوم أحد أهم الأحداث في مسيرتي الاحترافية، وأشعر بسرور كبير لخوض المنافسات في مكان يحتضن أحد فعاليات الجولة الأوروبية للمرة الأولى. وقد أدهشني الملعب الممتاز وظروف اللعب المتميّزة، وآمل أن نعود إلى هنا مراراً وتكراراً”.

كما دخل سعود الشريف تاريخ الرياضة المحلية بصفته أول لاعب جولف شاب هاوٍ من المملكة يكمل 18 حفرة في فعاليات الجولة الأوروبية. وقال سعود الذي سجل 79 نقطة (9 نقاط فوق المعدل) في أولى جولاته الاحترافية: “أنا مسرور جداً لحضوري في هذه الفعالية، ولا يمكن لأي لاعبٍ هاوٍ أن يطمح للمشاركة في حدثٍ أهم من بطولة اليوم. ولا يمكنني إخفاء توتري عند نقطة البداية، وهو الأمر الذي أثر سلباً على أدائي، إلا أنني مسرور جداً لمشاركتي في هذه التجربة، وآمل أن أحقق أداءً أفضل في جولة الجمعة”. كما حضر نجم الجولف السعودي عثمان الملّا المنافسات خلال اليوم الأول، ليكون أول لاعب جولف سعودي محترف يتم البطولة في فعالية تندرج ضمن الجولة الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *