المحليات

أمير مكة بالنيابة يطلع على الأداء الإعلامي ويناقش تطوير منظومة الحج والعمرة

جدة – البلاد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ، بمقر الإمارة في جدة ، مدير عام فرع وزارة الإعلام بالمنطقة وليد بافقيه ، يرافقه عدد من مسؤولي الفرع .

واستمع الأمير بدر بن سلطان خلال اللقاء إلى شرحٍ عن أعمال الفرع التي ينفذها لتعزيز الدور الإعلامي في المنطقة .
من جهة اخرى رأس سموه في مقر الإمارة بجدة ، اجتماعاً ، بحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن ، ووكيل الإمارة الدكتور هشام الفالح ، نوقش خلاله أعمال الوزارة لتطوير منظومة الحج والعمرة .

واطلع الأمير بدر بن سلطان ، على أعمال تعزيز التنسيق بين كافة أطراف منظومة الحج والعمرة في القطاعين العام والخاص ، إلى جانب رفع مستوى الأداء بما يخدم مبادرات قطاع الحج والعمرة.

واستعرض الاجتماع مبادرات الوزارة الهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن والمتمثلة في خطوات التوسع في مبادرة ” طريق مكة” التي يتم فيها إنهاء إجراءات دخول الحجاج إلى المملكة من بلدانهم ، ومبادرة إطلاق مركز التحكم والمراقبة الإلكترونية في الوزارة الهادف لربط مراكز خدمات الحجاج والمعتمرين بصناع القرار ، ولتسريع الإجراءات وإنهاء الملاحظات ، بالإضافة لتوسيع التنسيق مع القطاع الخاص والهيئة التنسيقية ومؤسسات الطوافة بهدف الاستعداد لتطبيق رؤية المملكة 2030 للنهوض بخدمات الحج والعمرة ، وأيضاً مبادرة التحول من ثقافة العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام .

وكان سموه قد قام مؤخراً بزيارة لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بمنزله في العاصمة المقدسة.
حضر اللقاء عدد من أئمة ومؤذني المسجد الحرام وأصحاب الفضيلة والعلماء وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *