الرياضة

أتلانتا يقصي اليوفي من كأس إيطاليا

حجز فيورنتينا وأتالانتا مقعديهما في الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا، حيث حقق الأول فوزا كاسحا 7 / 1 على ضيفه روما، فيما تغلب الثاني 3 / صفر على ضيفه يوفنتوس، في دور الثمانية للمسابقة.

افتتح فيورنتينا التسجيل مبكرا عبر لاعبه فيدريكو كييزا في الدقيقة السابعة، وعاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 18. وقلص أليساندرو كولاروف الفارق، بتسجيله هدفا لمصلحة روما في الدقيقة 28، لكن فيورنتينا واصل انتفاضته، بعدما سجل لويس مورييل وماركو بيناسي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 33 و66.

وتضاعفت معاناة روما في اللقاء بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد مهاجمه البوسني إيدين دزيكو في الدقيقة 72. واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوفه منافسه، بعدما عاد كييزا لهز الشباك من جديد، بتسجيله الهدف الخامس للفريق البنفسجي وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 74، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع بعدما أصبح (هاتريك) اللقاء.

وتكفل المهاجم الأرجنتيني الشاب جيوفاني سيميوني بتسجيل الهدفين السادس والسابع لفيورنتينا في الدقيقتين 79 و89. يذكر أن ميلان كان أول المتأهلين للمربع الذهبي في البطولة، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه نابولي أمس الثلاثاء بدور الثمانية.

وفجر أتالانتا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بفريق يوفنتوس، بطل الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في المواسم الأربعة الأخيرة، من البطولة عقب فوزه عليه 3 / صفر. افتتح البلجيكي تيموثي كاستانيي التسجيل لأتالانتا، فيما تكفل زميله الكولومبي دوفان زاباتا بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و86.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *