المحليات

غرفة جدة تحتفل بمرور 75 عاما على تأسيسها

جدة – إبراهيم المدني

اكد نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي ان الديوانية الاقتصادية الدولية تعد منصة مهمة لطرح فرص الاستثمار من الملاحق التجارية وفتح جسور التعاون بينهم وبين رجال الاعمال والمستثمرين معلناً عزم غرفة جدة الاحتفال بمرور ٧٥ عاما على انشائها في ١٧ فبراير القادم. وشدد على أهمية طرح فرص الاستثمار في الديوانية الاقتصادية الدولية التي تعقد كل ستين يوما حيث يمكن لأي دولة لديها فرص استثمارية طرحها من خلال الملحق التجاري.

وقال إن جدة يوجد بها ٦٠ قنصلية من اجل خدمة المصالح التجارية والاقتصادية والاستثمارية وان غرفة جدة تعمل من اجل دعم جوانب الاستثمار والاقتصاد لافتا أن الديوانية ستعقد ما بين ٥ إلى ٦ ندوات سنويا مرحبا بأية اقتراحات قد تسهم في الارتقاء بها وتحقيق رسالتها واهدافها.

من جهة اخرى عبر كل من القناصل اللبناني والتونسي والفلسطيني على اهمية الديوانية الاقتصادية الدولية في مد جسور التعاون في مجال الاستثمار بين رجال الاعمال.

وقال القنصل التونسي سامي السعيدي ان الديوانية عمل يستحق التقدير ويحفز التعاون بين الدول فيما وصف القنصل اللبناني على قرانوح الديواينة بالعمل المميز الذي جمع كافة اعضاء السلك الدبلوماسي منوها بجهود مجلس القناصل الفخريين في وجود الديوانية الاقتصادية من اجل تعاون مميز.

وقال القنصل الفلسطيني محمود الاسدي ان الديوانية الاقتصادية التي طرح فكرتها مجلس القناصل الفخريين وتبنته غرفة جدة هو نواة لعمل اقتصادي استثماري يجمع الدول من اجل تحقيق ما يلبي الطموحات. وشكر القناصل الدكتور السفير محمد الجهني الذي بذل جهودا موفقة من اجل الترتيب لانعقاد الندوة بهذا النجاح والتميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *