اجتماعية مقالات الكتاب

حي الوسام والحاجة إلى بعض الخدمات

الوسام.. حي جديد من أحياء مدينة الطائف، ويقع إلى الغرب من المدينة مما يلي جبال الهدا وسلسلة الجبال المطلة على وادي نعمان ومكة المكرمة غرباً، وعلى جانبه الشرقي يتجه الطريق الدائري من الهدا إلى الشفا في محاذاة هذا الحي، وهو من الأحياء الجديدة المكتظة بالسكان، وبعض المرافق العامة، وبه نهضة عمرانية مضطردة، ويتمتع بموقع جميل وتخطيط فني مدروس، بعيداً عن العشوائية، وتتوفر به بعض الخدمات كالكهرباء والسفلتة والإنارة، وتتزايد هذه الخدمات مع مرور الأيام.

ومع النهضة الشاملة التي يعيشها الطائف ومنها هذا الحي وتزايد سكانه فإنني ومعي الكثير من سكانه: نأمل من الجهات المعنية كل في مجال اختصاصه توفير المتطلبات الآتية:

معالجة ضعف الاتصالات الهوائية من وإلى هذا الحي لانعدامها في بعض جهاته، ولن يتأتى ذلك إلا بزيادة تأسيس أبراج كافية ويعود أمر ذلك لوزارة الاتصالات الحريصة على تعميم هذه الخدمة للمدن والأحياء المحتاجة لأهميتها في حياتنا المعاصرة حاضراً ومستقبلاً.

شموله بمشروعي الصرف الصحي ومياه الشرب وإتمام الإنارة لأهمية ذلك في حياة الفرد والجماعة. وهي من مكملات النهضة في هذا الحي الكبير كغيره من الأحياء المكتملة خدماتها .

إنشاء مركز صحي متكامل التخصصات لاستقبال مرضى الحي وخاصة الأطفال والعجزة وكبار السن لبعد المراكز الصحية عنه وخاصة لمن لا يتوفر لديهم وسائط نقل أو كانوا عجزة أو كباراً في السن، ووزارة الصحة تولي جل اهتمامها بتوفير مثل هذه الخدمة في كافة مدن المملكة الشاسعة الواسعة.

وكلنا ثقة في تجاوب وحرص الجهات ذات الاختصاص في تحقيق ما هو في اختصاصها من خدمات في هذا الحي، مسايرة مع النهضة التقدمية التي يعيشها مصيفنا الجميل بكامل أحيائه ومنتجعاته ومدنه وقراه وهجره على كافة الأصعدة. ذلك ما نرجوه.

خاتمة: تكامل الخدمات في الحي – أي – حي يمنح ساكنيه الراحة والاستقرار والعيش الهنيء والشعور بالاطمئنان والحياة الآمنة، في جو أضفت عليه النهضة التي تعيشها بلادنا ظلالاً من الرقي والتطور والمعاصرة في شتى مجالات الحياة.

وهو ما سعت وتسعى إليه الدولة أيدها الله من خلال مسيرة نهضتها الموفقة التي عم نفعها وصداها أرجاء البلاد. وبالله التوفيق.

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *