المحليات

أمير مكة بالنيابة يدشن مبادرة “مع اليتيم في البلد الأمين”

مكة المكرمة- واس

دشنّ صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس ، مبادرة “مع اليتيم في البلد الأمين” التي أطلقتها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بالمنطقة.

وتهدف المبادرة لتوعية المجتمع بحقوق اليتيم وتحقيق مئة مبادرة مجتمعية مستدامة لخدمة أيتام البلد الحرام مع حثّ مؤسساته وأفراده على تقديم مبادرات ذاتية تخدم الأيتام وتضمن لهم حياة كريمة بإذن الله.

من جانبه, أعرب رئيس مجلس إدارة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام عبدالله الفايز عن شكره وامتنانه لسموه على تدشينه لهذه المبادرة المجتمعية التي تقام بالشراكة مع إمارة منطقة مكة المكرمة, ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

من جهة أخرى استقبل سموه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية مهند هلال.
واستمع سموه إلى نبذة عن دور المدن الاقتصادية في المساهمة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات النوعية بما يتوافق ورؤية المملكة 2030, وذلك عن طريق تطوير الأنظمة المحفزة للمستثمرين والشركات التي تصنف ضمن القطاعات المستهدفة في المدن الاقتصادية، وكذلك استقطاب الشركات الوطنية من خلال الخدمات والبنية التحتية المتطورة.

كما استمع سموه لشرح عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمرافق الملحقة بها والإنجازات التي تحققت والمشروعات الحيوية الجاري تنفيذها في مختلف الجوانب الإسكانية والاقتصادية، والدور الذي يقدمه الميناء الملحق بالمدينة، والذي يعمل على دعم منظومة الاقتصاد الوطني.

كما التقى سموه في ديوان الإمارة أمس المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله غباشي.
واستمع سموه إلى شرح عن الأعمال التي يتم قياسها وفق مؤشرات الأداء وتقدمها المدينة للحالات التخصصية القادمة من المنطقة الغربية وعددٍ من مناطق المملكة إضافة لضيوف الرحمن.

واطلع سموه على ما نفذته المدينة من نمو في الخدمات التخصصية وتحقيق أعلى معايير التميز والجودة في القطاع الصحي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ والهادفة لتوفير خدمات طبية متميزة.
واستقبل في مقر الإمارة بجدة ، مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر .
واطلع سموه خلال اللقاء على أعمال المؤسسة وخططها خلال موسمي الحج والعمرة .

على صعيد آخر يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز , أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة اليوم أولى جولاته لمحافظات المنطقة ويستهلها بزيارة محافظة رابغ ، يعقبها خلال الفترة المقبلة تفقد بقية محافظات المنطقة.
ويشمل برنامج زيارة أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة لقاءه بعدد من الأهالي والشباب ، حيث يستمع في حوار مباشر لمطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية ، كذلك وضع الرؤى المستقبلية لتطوير المحافظات ، كما يدشن سموه عدد من المشروعات والمبادرات , ويزور عدداً من أصحاب الفضيلة المشايخ والأهالي، إلى جانب لقائه بأسر شهداء الواجب.

كما يطلع سموه خلال الزيارة على عدد من المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها، كما يستعرض المتعثرة منها ، وستتم مناقشة أسباب تأخرها مع مسؤولي الجهات ذات العلاقة ووضع الحلول لتحريك العمل فيها.

ويرافق سموه خلال زيارته لمحافظة رابغ عدد من مديري القطاعات الحكومية في المنطقة، بهدف فتح قناة تواصل مباشرة بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات ، بغية تسريع آليات اتخاذ لقرارات المناسبة حيال بعض المشاريع بما يعود بالنفع على الإنسان والمكان.

وتسهم جولات أمير المنطقة ونائبه في تحويل الكثير من طلبات أهالي المحافظات إلى مشروعات تنموية ، فضلاً عن إسهام الزيارات الميدانية للمحافظات في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات ، وتحريك المتعثر منها ، كما من شأنها أن تسهم في تطورت الخدمات بكافة المجالات البلدية والصحية والتعليمية وغيرها من مجالات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *