الرياضة

اتحاد القدم يقرر: تقليص الأجانب وإقالة رئيس لجنة الانضباط

الرياض – هاني البشر

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة قصي الفواز، أمس اجتماعه الدوري بالرياض. وتم في الاجتماع مناقشة مستقبل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب ، وإمكانية تجديد عقده، الذي انتهى بخروج الأخضر من كأس آسيا، وتم تشكيل عدد من اللجان العاملة، كان أبرزها إقالة الاسترالي جيمس كيتشينج من رئاسة لجنة الانضباط، وتعيين الدكتور أيمن الرفاعي .

وأكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي محمد الشيخ أنه تم مناقشة استقالة بعض أعضاء مجلس الأدارة وهم علي الشعلان ورهام العنيزان والسيد روجر دربر، وتعيين أحمد الراشد وحمزة إدريس عضوين في مجلس الغدارة وتم في الاجتماع مناقشة مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا، بالإضافة لمناقشة الخطة الموضوعة للمنتخبات الوطنية، وصدر في الاجتماع تعيين الدكتور ايمن الرفاعي رئيسا للجنة الانضباط والمصادقة على تعيين عبدالإله مؤمنة رئيسا للجنة المسابقات، وتعيين أحمد الراشد رئيسا للجنة الفنية .

وعن مستقبل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، قال ” استمعنا في الاجتماع لرؤية لؤي السبيعي وعمر باخشوين عن مشاركة المنتخب الأخيرة، وفيما يخص تجديد عقد المدرب تم الاتفاق على انتظار استلام التقارير الفنية والإدارية نهاية الشهر الجاري وسوف يتم دراستها مع اللجنة الفنية لإصدار القرار بخصوص استمرار خوان أنطونيو بيتزي من عدمه .

وعن استقالة عادل البطي من رئاسة لجنة المسابقات، قال: ” عادل البطي قدم خطاب استقالة دون ذكر المسببات، ولكن ما سمعناه في الإعلام أنه لم يعلم عن نقل مباراة النصر وأحد، ولكن نحن نؤكد من جديد أننا في إدارة الإعلام في الاتحاد السعودي، استلمنا قرار نقل مباراة النصر وأحد من لجنة المسابقات، والبيان كان واضحا، ونص على أنه قررت لجنة المسابقات، وهذا ماجرت عليه الضوابط واللوائح داخل الاتحاد السعودي أن كل القرارات تصدر من قبل اللجان المستقلة سواء اللجان الدائمة او القضائية , ولا أعلم لماذا تحدث عادل البطي بأنه لم يعلم .

وعن المباريات القادمة في مدينة الرياض قال: ” الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات ليس من مسئوليته اختيار الملاعب وتجهيز الملاعب، نحن مسئولون عن تسكين مباريات الدوري وفق الملاعب التي تقررها الهيئة العامة للرياضة، وكل ما جرى في الفترة الماضية كان بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة، وكذلك سيكون في المستقبل ” .

وعن تقليص عدد المحترفين في الدوري السعودي قال: ” نعم تم مناقشة تقليص عدد المحترفين في الاجتماع وتم تشكيل لجنة برئاسة عمر باخشوين لدراسة ملف عدد الأجانب في الدوري السعودي وننتظر نتائجها، فقد يتم التوصية باستمرار المحترفين الثمانية أو تقليصهم وننتظر التوصيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *