الرياضة

هل تكرس الإمارات العقدة للقطريين  ؟

 يواجه المنتخب الإماراتي نظيره القطري في نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2019 والمقامة في الإمارات، اليوم الثلاثاء، ” البلاد” فيما يلي تستعرض بعض الأرقام التي تتعلق بهذه المباراة المصيرية.

تاريخيا
يعود أول لقاء بين المنتخبين إلى عام 1972، في خليجي 2 ،والذي استضافته المملكة العربية السعودية، وضمت تلك البطولة 4 منتخبات هي الكويت والإمارات والسعودية وقطر، وفاز المنتخب الكويتي باللقب بفارق الأهداف عن السعودية، وجاءت الإمارات ثالثا بعد فوزها على قطر بهدف نظيف. أما آخر لقاء، جمع المنتخبين فيعود للنسخة الماضية من كأس آسيا، والتي أقيمت في أستراليا 2015، وذلك ضمن دور المجموعات، وفازت الإمارات برباعية مقابل هدف وحيد.-التقى المنتخبان القطري والإماراتي في 28 مباراة سابقة.

التقى المنتخبان من قبل 4 مرات في بطولة كأس أمم آسيا. فازت قطر في مباراتين والإمارات في مباراتين. أعلى نتيجة حققتها قطر أمام الإمارات كانت الفوز عليها 5-2 عام 1974 في كأس الخليج. بينما أعلى نتيجة حققتها الإمارات أمام قطر كانت الفوز عليها بنتيجة 4-1 في كأس أمم آسيا 2015 التي أقيمت بأستراليا.

عقدة قطر منذ 17 عاما
تسعى قطر في مباراة اليوم لكسر عقدة بدأت عام 2002، حين حقق المنتخب القطري آخر فوز على الإمارات، وذلك في خليجي 15 في السعودية، وفازت قطر حينها بهدفين نظيفين.

أرقام فردية
يتصدر القطري المعز علي ترتيب هدافي هذه البطولة بـ7 أهداف ليبتعد عن اٌرب ملاحقيه بفارق 3 أهداف، في حين أن هداف الإمارات في النسخة الحالية هو علي مبحوت بـ4 أهداف.

الفريقان في هذا الدور
لم يسبق للمنتخب القطري أن وصل إلى هذا الدور من البطولة الآسيوية، في حين أن هذا هو الوصول الرابع للإمارات إلى المربع الذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *