الرياضة

الاتحاد الجديد يواجه الشباب والرائد يتحدى الاتفاق

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم الجولة السابعة عشرة، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم؛ بإقامة لقاءين هامين، يجمعان الاتحاد والشباب، والرائد والاتفاق.

الاتحاد * الشباب
يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”، مواجهة نارية، بين الاتحاد والشباب. يدخل العميد هذا اللقاء، وهو قادم من فوز على حساب فريق التقدم بثلاثية دون رد، في إطار منافسات دور الـ16 من كأس الملك، ليلاقي فريق الباطن في الدور ربع النهائي من البطولة، أما في الدوري فكانت آخر مبارياته أمام القادسية، وحقق الفوز في هذا اللقاء بهدف نظيف، فحتى الآن خاض الفريق 16 مباراة في بطولة الدوري، يحتل المركز الخامس عشر في جدول الترتيب بعد تحقيق الفوز في مبارتين، وتعادل في ثلاث، وتلقى 11 هزيمة.الاتحاد يعول على صفقاته الجديدة سواء من المحليين مثل البيشي والسالم وأيضا محترفيه الأجانب الجدد، في ظل شحن جماهيري اتحادي، متوقع له أن يملأ جنبات ملعب الجوهرة.

أما فريق الشباب فيحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 32 نقطة خلف النصر صاحب المركز الثاني، والهلال صاحب الصدارة، يدخل الفريق هذه المباراة وهو قادم من خسارة أمام التعاون في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وودع البطولة، لعب الفريق 16 مباراة، حقق الانتصار في تسع مباريات، وتعادل في خمس، وخسر مبارتين فقط. لن يغيب عن الاتحاد، ضد الشباب أي لاعب بداعي الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع الأوراق متاحة أمام المدرب سلافين بيليتش لخوض هذه المواجهة.

سيبدأ المدرب الكرواتي بنفس طريقته المعتادة. لن يفتقد الشباب لأي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق كامل العدد للعودة من الجوهرة المشعة بالثلاث نقاط. سيعتمد سوموديكا على طريقته المعتادة، وسيبدأ ببن مصطفى في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي صوماليا، جامان، بن العمري وإيلر، أما في الوسط فسيتواجد الثلاثي الصليهم، الخيبري والشمري، أما في الهجوم فسيتواجد الشمراني، بجانب بوديسكو وباهبري.

الرائد * الاتفاق
وعلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يستضيف الرائد تاسع جدول ترتيب المسابقة بـ22 نقطة، نظيره الاتفاق الثامن بـ23 نقطة. الرائد ودع كأس خادم الحرمين بعد هزيمته أمام الباطن ، فيما بلغ الاتفاق دور الـ 8 بعد تخطيه القيصومة برباعية. رائد التحدي عروضه في الدوري مميزة، والدليل تعادله مع الهلال في الجولة الماضية في مباراة دراماتيكية. أما الاتفاق فتشهد عروضه مدا وجزرا. ويأمل مدربه الإسباني بيرناس حصد نقاط المباراة للدخول في منطقة المنافسة على المربع الذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.