الرياضة

في نصف النهائي الأول بأمم آسيا 2019.. مواجهة نارية تجمع اليابان مع إيران

تقديم- محمود العوضي

يشهد استاد هزاع بن زايد مواجهة نارية في نصف النهائي الأولى لكأس آسيا 2019، المقامة بالإمارات، والتي ستجمع بين منتخبين قويين ومرشحين بقوة للقب هما، إيران واليابان.

أوقعت قرعة دور مجموعات البطولة الأهم في القارة الصفراء، المنتخب الإيراني، في المجموعة الرابعة رفقة العراق وفيتنام واليمن، ونجح في تصدرها والتأهل على حساب الرفقاء بعد جمع 7 نقاطٍ من انتصارين وتعادل مع أسود الرافدين، ثم قابل عمان في دور الـ16 وانتصر عليه بهدفين نظيفين، وفي ربع النهائي كان على موعد مع مواجهة صعبة ضد الصين حولوها لمباراة في المتناول والتهموا التنين بالثلاثة.

فيما وقعت اليابان في المجموعة السادسة مع أوزبكستان وعمان وتركمانستان، ونجحت في الحصول على العلامة الكاملة 9 نقاطٍ من 3 انتصاراتٍ وتأهل للدور الثاني، والذي قابل فيه منتخبنا السعودي القوي والفتي بشبابه، ونجح الساموراي في حسم اللقاء بهدفٍ نظيف، وفي ربع النهائي أسقط الساموراي فيتنام بهدفٍ نظيفٍ أيضاً وضعهم في مواجهة إيران في نصف النهائي.

لن يغيب أي لاعب عن منتخب إيران قبل المواجهة المرتقبة ضد اليابان في نصف نهائي كأس آسيا للإصابة أو الإيقاف، بل ستكتمل صفوفه بعودة وحيد أميري لوسط الميدان بعد غيابه عن مباراة الصين؛ بداعي الإيقاف، وذلك بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في مباراة دور الـ16 ضد عمان.

سيعتمد المدرب كارلوس كيروش على نفس الطريقة التي تسببت في وصول لفريقه لنصف النهائي، وسيعود أميري لوسط الميدان أمام الرباعي ديجاكاه وإبراهيمي جاهانبخش وتاريمي، أما الهجوم فسيتواجد به أزمون وحيداً. لا توجد غيابات في صفوف منتخب اليابان للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق مُكتمل الصفوف بعد عودة موتو له من الإيقاف الذي تعرض له في مباراة فيتنام في ربع النهائي، وذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة دور الـ16 ضد الأخضر.

لن يغير مورياسو الطريقة التي اعتاد عليها الساموراي طوال البطولة، لكنه سيدفع بالطبع بموتو بعد عودته من الإيقاف، وذلك على حساب كيتاجاوا الذي سيعود لمقاعد البدلاء من جديد. اللقاء ينطلق في تمام الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.